الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب الاستقلال يلتقي اتحاد شباب النضال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 08:52 )
غزة-معا- التقتْ قيادة شباب الاستقلال الاطار الشبابي للإتحاد الديمقراطي الفلسطيني- فدا قيادة اتحاد شباب النضال الفلسطيني الاطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة و ذلك بمقر حزب فدا بغزة.

وناقش الطرفان من خلاله التطورات الراهنة فيما يتعلق بإضراب الأسرى خلف قضبان وداخل زنازين و معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، واكدوا على حشد الطاقات الشبابية في سبيل دعم قضيتهم العادلة عبر المشاركة في الفعاليات التي تجري يومياً على أرض قطاع غزة .

من ناحية أخرى تناول اللقاء بحث الأوضاع الطلابية والشبابية وخاصة في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة وضرورة دعم الطالب الفلسطيني وتوفير كل الدعم له وتذليل الصعاب.

وأكد الاتحادين على الرقي بمستوى التحصيل العلمي للطلبة حتى يُقدموا النموذج الأفضل و ليكونوا معول التجديد و البناء و الإعمار، وأكدوا على الدور المهم و الرئيس للشباب الفلسطيني في الربيع الفلسطيني إسهاما منه في الضغط على الأطراف الفلسطينية نحو تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ورقة المصالحة الفلسطينية، وصولاً بالسفينة الفلسطينية إلى بر الأمان، عبر تشكيل حكومة الوفاق الوطني، حكومة التكنوقراط.

من جانبه أكد رامز بارود سكرتير اتحاد شباب الاستقلال في قطاع غزة على أهمية الفعل والتحرك الشبابي وفاعليته في الشارع الفلسطيني ودوره الطليعي في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، وأكد على أن شباب الاستقلال يمد يده لكل الأطر الشبابية إيماناً منه بأهمية وحدة و تكاتف الحركة الشبابية الفلسطينية.

كما أشاد محمد العرجة أمين سر اتحاد شباب النضال الفلسطيني بالعلاقة المميزة بين الاتحادين الاستقلال و النضال، مؤكداً على مواصلة دعم الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية و في نضالهم المستمر حتى نيل حريتهم. كما ركز على ضرورة الوقوف دوماً إلى جانب شباب و طلبة فلسطين و توفير كل وسائل الدعم و الإسناد لهم.

كما تناول اللقاء نقاش مجموعة من الأفكار ذات الصلة بالفعاليات و الأنشطة بالواقع الفلسطيني، ليس فقط في الميدان الطلابي و الشبابي و إنما أيضاً في دعم ودفع عجلة المصالحة الفلسطينية.