الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تزيل بقعة زيت غطت جزءا كبيرا من شارع الثلاثيني

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 11:43 )
غزة- معا- انتهت طواقم بلدية غزة من السيطرة على بقعة زيت كبيرة انسكبت في شارع الثلاثيني ( جمال عبد الناصر) و غطت مساحة كبيرة من الشارع والشوارع المحيطة، حيت تمكنت من تنظيف الشارع من بقعة الزيت التي شكلت خطراً على المركبات و المشاه في المنطقة.

وكانت حادثة انسياب كمية كبيرة من الزيت من مضخة للباطون في شارع الثلاثيني أول أمس غطت ما يقارب 3 كيلو متر في المنطقة، وشكلت خطراًً على السيارات و المشاة في المنطقة.

وأوضح م. عبد الرحيم أبو القمبر مدير الصحة و البيئة في البلدية أن البلدية تلقت إخطاراً ليلة أول من أمس بوجود مادة الزيت على امتداد الشارع، لافتاً إلى أنه تم التواصل مع جهاز الدفاع المدني و شرطة المرور و النجدة .حيث تم إغلاق المنطقة من تقاطع شارع الصناعة مع شارع الثلاثيني و حتى دوار أنصار و الاتجاه إلى دوار الأمين محمد ثم الشاليهات غرباً في حدود 3 كيلو متر.

وذكر أبوالقمبر أن سيارات الدفاع المدني لم تتمكن غسل بقعة الزيت، فقامت البلدية بمعالجة الموضوع عن طريق توفير 3 كباشات من الحجم الكبير و شاحنتان قلاب و إحضار 100 متر مكعب من الرمال حيث تم فرد الرمال على طول الطريق لتغطية بقعة الزيت، لافتاً إلى أن العمل على الأرض استمر حتى الساعة الواحدة ليلاً.

وذكر أن العمل في المنطقة تم استئنافه صباح أمس حيث وفرت البلدية آليات خاصة و عدد 80 عامل من برنامج خلق فرص عمل، و كذلك 2 فرقة من بطالة الوكالة، ومشرفين من البلدية لإزالة الرمال الذي تم فرده حيث استمر العمل بدءاً من الساعة السابعة صباحاً وحتى ساعات متأخرة من اليوم ، لاسيما أن المنطقة حساسة لوجود الجامعات و المؤسسات الرسمية. و أوضح انه تم إعادة المكان إلى ما كان عليه.

وطالب أبو القمبز أصحاب مصانع الباطون و عربات رفع الباطون توخي أقصى درجات الحيطة والحذر لمنع انسياب الباطون و الزيوت على الطرقات لما يمكن أن تسببه من حوادث قد تكون مميتة.