الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي في محافظة رام الله يعقد اجتماعا لمناقشة تنشيط السياحة

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 15:34 )
رام الله- معا- عقد المجلس التنفيذي في محافظة رام الله والبيرة، اجتماعا له في مقر المحافظة لبحث سبل تنشيط السياحة في محافظة رام الله والبيرة.

وفي بداية اللقاء قدمت غنام جزيل الشكر لأعضاء المجلس التنفيذي وأشادت بجهودهم خلال فترة استحقاق أيلول، معربة عن فخرها بالوقفة الجماهيرية الرائعة التي كانت بمستوى الحدث.

وأكدت د. غنام على أهمية قطاع السياحة في فلسطين بشكل عام، لما له من اهمية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الفلسطينية كونها مهد للديانات السماوية الثلاث ونقطة تقاطع تلتقي خلالها الثقافات والحضارات المختلفة.

وأضافت غنام "السياحة الفلسطينية تساهم في بناء جسور التفاهم بين الشعب الفلسطيني وشعوب العالم، ففي السياحة، نكسب دائما أصدقاء وسفراء للقضية الفلسطينية، ينقلون صوت ومعاناة الشعب الفلسطيني".

من جانبه أشار حمدان البرغوثي نائب محافظ رام الله والبيرة الى الوضع السياحي في محافظة رام الله والبيرة ، والتي تعتبر احد اهم المصايف الموجودة في فلسطين اضافة لغناها بالارث الحضاري والثقافي والطبيعي، حيث يوجد فيها اكثر من "500" موقع ومعلم اثري موزعة بين الخرب والتلال والمعالم الاخرى، مؤكدا على ضرورة إجراء اعمال التأهيل والترميم اللازمة لها لجعلها مواقع اثرية قابلة لاستقبال السياح.

وقدم صالح طوفشة من مديرية اثار رام الله والبيرة خلال اللقاء ورقة عمل تتضمن اهم المواقع السياحية والتاريخية والاثرية والمرافق والمتنزهات والفنادق ومكاتب السياحة والسفر، اضافة الى اهم المعيقات التي تواجه وزارة الاثار بهذا الخصوص.

ودعت نيفين ابو العز من وزراة الاعلام كافة طلاب الاعلام في جميع جامعات الوطن، الى ضرورة تسليط الضوء على ظاهرة سرقة الأثار و القطع الفخارية من المواقع السياحية، من خلال عمل ريبورتاجات بالتعاون مع وزارة السياحة.

وفي نهاية اللقاء، أكد المجلس التنفيذي على ضرورة تنظيم حلمة لتنظيف الأحراش الفلسطينية وخاصة حرش ام صفا، اضافة لتنظيم يوم مفتوح لفلسطيني الداخل لزيارة محافظة رام الله والبيرة وتعريفهم على الاماكن السياحية فيها.