الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تخريج متدربات في ركن المرأة ومكتبة بلدية قلقيلية العامة

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 20:18 )
قلقيلية - معا - أقيم اليوم في مركز ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية حفل تخريج لمشاركات في برنامج الصحة النفسية التابع لوكالة الغوث بالشراكة مع جمعية الشبان المسيحية و كذلك تخريج متربات في دورتي التطريز وشك الخرز والتي عقدت في ركن المرأة.

وحضر الحفل من برنامج الصحة النفسية أسماء الحاج ومن جمعية الشبان المسيحيين أماني عودة بالإضافة إلى المشاركات حيث كان اليوم هو اليوم الأخير في اللقاءات والذي خصص للتقييم وتوزيع الهدايا.

وكانت اللقاءات عقدت بشكل مستمر لمدة 9 أسابيع في ركن المرأة بواقع لقاء أسبوعي تم التطرق فيها لعدد من المواضيع المهمة للصحة النفسية للمشاركات كان أهمها التعامل مع الضغوطات اليومية والتدرب على مهارات الاسترخاء والتعامل مع الغضب وأساليب تربية الأبناء والمشاكل السلوكية .

وفي ذات السياق جرى تخريج متدربات كن شاركن في دورتي التطريز وشك الخرز والتي عقدت في ركن المرأة بداية الشهر الماضي .

وشكرت نهاية عفانة مشرفة الركن القائمين على برنامج الصحة النفسية و جمعية الشبان المسيحيين والمدربات على جهودهن التي بذلوها في سبيل إنجاح اللقاءات مؤكدة على ضرورة استمرار عقد مثل هذه اللقاءات وورش العمل التي تعود بالفائدة الكبيرة على المشاركات .

على صعيد آخر جرى حفل تخريج متدربات في دورتي الحاسوب والانترنت المبتدئة والمتقدمة والتي عقدت بالتعاون مع حركة فتح إقليم قلقيلية /لجنة المرأة تحت شعار " دولة فلسطين الدولة رقم 194 " في مكتبة بلدية قلقيلية العامة .

وحضر حفل التخريج الذي أقيم في المكتبة رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة وأعضاء لجنة الإقليم رائد جبارة وياسر أبو حامد وممثلين عن مكتب حركة فتح في المدينة و رئيسة قسم المكتبة لينا شاور والمشاركات في الدورات .

وقدمت شاور في ترحيبها بالحضور نبذة عن طبيعة الدورات شاكرة كل من ساهم في إنجاح الدورات مؤكدة على استمرار عقد مثل هذه الدورات في المستقبل .

وأشاد دوابشة في كلمته بهذه الدورات والتعاون بين مؤسسات المدينة والتواصل من خلال ورش العمل و ورشات التدريب التي تعود بالفائدة على الجميع مشيرا إلى أهمية مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي آملا أن تنعكس مفاهيم الدورات على مهارات المشاركات وقدراتهن في مؤسساتهن شاكرا كل من ساهم إنجاح الدورات من منسقين ومشاركين .

من جهته تطرق ياسر أبو حامد إلى أهمية التكنولوجيا ومتابعتها والتي تساهم في بناء قاعدة وأرضية صلبة للجيل القادم القادر على التقدم وتطوير المؤسسات التي من شأنها ترسيخ القواعد للدولة الفلسطينية مشيرا إلى التوجه العلمي " الحكومات الالكترونية " والمطبق في بعض دول العالم مؤكدا على أهمية التواصل ومتابعة كل ما هو جديد . وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات