الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مغلي يطلع وفداً من السفراء لدى السلطة عى مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 20:17 )
رام الله - معا - اطلع وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي، اليوم الخميس، وفداً يضم ممثلي سبعة سفراء معتمدين لدى السلطة الفلسطينية، وهم سفراء وقناصل دول: البرازيل، ألمانيا، اليونان، المكسيك، الصين، الهند، وسيريلانكا، على أجنحة مجمع فلسطين الطبي، خاصة جناح جراحة القلب والجراحات التخصصية.

وهدف اللقاء وفقاً لوزير الصحة إلى إطلاع الوفد على جاهزية مؤسسات الدولة الفلسطينية طبقاً لإستحقاق أيلول.

وأكد د. أبو مغلي أن مجمع فلسطين الطبي يشكل نموذجاً واضحاً في مدى تطور المؤسسات الفسطينية، وإنجاز الجاهزية الوطنية لإقامة الدولة الفلسطينية، مشيراً إلى التعاون المميز بين القطاعين العام والأهلي في القطاع الصحي، في سبيل تحسين نوعية وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن الفلسطيني.

وأشار د. أبو مغلي إلى وجود مشاكل في القطاع الصحي الفلسطيني في المناطق الخاضعة أمنياً إلى الجانب الإسرائيلي، وهي المناطق المصنفة (ج)، لكنه أوضح وجود مشاريع تقوم الحكومة بتنفيذها في هذه المناطق من خلال الدول والمؤسسات الدولية المانحة.

وشدد وزير الصحة على أن وزارته تبذل قصارى جهدها في سبيل بناء القدرات، وتطوير المهارات، مدللاً على ذلك بوجود قرابة 600 طبيب فلسطيني، يدرسون في المستشفيات الفلسطينية في تخصصات مختلفة، لزيادة أعداد الأطباء المختصين في المستشفيات الحكومية.

كما أكد د. أبو مغلى على أن وزارة الصحة تقوم بجلب بعض الأطباء الاختصاصيين الدوليين إلى فلسطين في دورات تدريبية، في سبيل تطوير مهارات ورفع كفاءة الأطباء الفلسطينيين، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطن.

ودعا د. أبو مغلي السفراء إلى مزيد من الدعم الفني والمالي لقطاع الصحة الفلسطيني، وإن أكد على اهتمامه أكثر بالدعم الفني في سبيل تطوير القطاع الصحي، ورفع كفاءة الأطباء الفلسطينيين.