الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسطل: صفقة التبادل تتويجاً لموقف الآباء والأمهات على صبرهم

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 20:45 )
غزة- معا- قال الشيخ ياسين الأسطل خلال زيارته اليوم الخميس للعديد من أسر الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية إن قضية الأسرى قضية رئيسية، وهي تقع في مقدمة أولويات الرئيس محمود عباس والقيادة والفصائل الفلسطينية.

واضاف إن صفقة التبادل بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي ما هي إلا حبة انفرطت في عقد سينفرط تباعاً حتى يخرج جميع الأسرى من سجون الاحتلال بجهود سيادة الرئيس ووقوف العالم بأسره وعودة مبعدينا ومهجرينا إلى ديارهم.

وبدأ الأسطل زيارته برفقة أعضاء إدارة المجلس العلمي والعاملين في الإدارات المختلفة بزيارة العديد من بيوت الأسرى وخاصة من أصحاب الأحكام العالية.

ورحب فضيلته بصفقة التبادل متمنياً لباقي الأسرى أن يفرج كربهم ويفك أسرهم بإذن الله معتبراً أن هذا يأتي تتويجاً لموقف الآباء والأمهات على صبرهم وتضحياتهم وموقف الأسرى فكل أسير هو زهرة في بستان فلسطين، ووعد فضيلته أسر الأسرى بحث الحجاج على الدعاء في عرفات وعند الكعبة المشرفة لأسرانا البواسل وخاصة وأنه سيكون معهم هذا العام ضمن بعثة الحج الفلسطينية.

واختتمت الزيارة بتقديم فضيلته هدية رمزية لأسر الأسرى وهي عبارة عن مصحف ومبلغ رمزي تعبيراً عن وقفته والمجلس لقضية الأسرى ودعماً ومساندة لهم في معركتهم معركة "الأمعاء الخاوية".