الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - اتحاد لجان المرأة ينظم مسيرة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 20:50 )
غزة - معا - نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية اليوم الخميس مسيرة انطلقت من أمام مقر هيئة الأمم المتحدة متوجهة إلى خيمة الاعتصام التضامني مع الأسرى أمام مقر الصليب الدولي بمدينة غزة، بمشاركة قيادات وكادرات نسوية على رأسهم عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية د.مريم أبو دقة، ومسؤولة الاتحاد اكتمال حمد، والمدير التنفيذي للاتحاد تغريد جمعة، وقيادات وكوادر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ورفعت في المسيرة الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الشعبية، ويافطات تضامنية مع الأسرى باللغة العربية والانجليزية وسط هتافات داعمة للملحمة البطولية التي دشنها الاسرى والذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم السادس عشر على التوالي.

وألقت حمد كلمة أكدت وقوف الاتحاد إلى جانب الاسرى ودعما لمطالبهم العادلة في الحرية والحياة الكريمة، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

ودعت حمد لضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بواجبهم الإنساني في توفير حماية دولية للأسرى وإلزام الاحتلال باحترام حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية بشأنهم كأسرى حرية.

وطالبت كافة الجهات المعنية والحقوقية باتخاذ كافة الإجراءات لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيلية، داعية القيادة الفلسطينية بوضع قضية الأسرى كأولوية من أولويات الشعب الفلسطيني.

ودعت كافة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة بتخصيص مساحات واسعة لتغطية فعاليات الأسرى المساندة لإضرابهم عن الطعام والعمل على فضح جرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأسرى.

وعبرت حمد عن شكرها العميق لجميع الفصائل والفعاليات والمؤسسات الوطنية والشخصيات الاعتبارية وخاصة الرفاق في الجبهة الشعبية الذين ساهموا بشكل فاعل في إقامة خيمة اعتصام دائمة أمام مقر الصليب الأحمر وتنظيم حملة مناصرة ضمن خطة متكاملة ومتواصلة حتى تحقيق أهداف الأسرى العادلة.