الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاغوب: الادعاء ان "جوجل ايرث" تصوت على اسم فلسطين غير صحيح

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 23:33 )
رام الله- معا- قال منير الجاغوب الناشط الشبابي ورئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لحركة "فتح" انه تزايدت في الأونة الأخيرة شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي ووصل رسائل الى البريد الالكتروني لمجموعة كبيرة في العالم أن شركة جوجل تقوم بعمل استطلاعات للرأي لتغير كلمة الاراضي الفلسطينية على موقعها محرك البحث العالمي الاول، وانطلقت بعض المواقع الالكترونية للترويج لها، لاسيما ان هذا المواقع هي مواقع خاصة وغير تابعة بتاتاً لشركة جوجل وغير رسمية وعلى "نطاق" منفصل.

ومنها موقع:
http://www.israel-vs-palestine.com/PS/EN/

الذي يدعو للتصويت الى فلسطين او اسرائيل ؟ واذا قرأنا بعض الكلمات المكتوبة باللغة الانجليزية فأننا نتيقن بأن هذا الموقع هو تابع لشركة خاصة تدعى: free-opinion وهو بالأجدر مشروع قامت بتطبيقه يقوم على عمل الاستطلاعات الحرة وجذب الزوار من مؤيد ومعارض والاستفادة من حماس المصوتين بزيادة أرباح الموقع من إعلانات وتبرع.

وقد تناقلت بكثرة مؤخرا الايميلات والفيسبوك عن هذا الموقع وتدعو الجميع التصويت لصالح فلسطين، ولكن الحقيقة غير ذلك، فهذا موقع خاص غير تابع لجوجل نهائيا ، يحاول الاستفادة من الجمهور من خلال الترويج للاستطلاعات الشائعه.

ونوه الجاغوب ان شركة جوجل لا تحتاج لعمل اي استطلاعات للرأي، وانما تقوم بتنزيل مشاريعها بمؤتمرات صحفية رسمية على موقعها المعروف google.com وكل شيء خارج هذا النطاق هو غير صحيح وغير رسمي.