الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال نزال: الاجرام الاسرائيلي بغزة هو جزء من خطة سياسية لا أمنيه وعلى الحكومة أن تأخذ زمام المبادرة

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 23:51 )
رام الله -معا- قالت حركة فتح على لسان جمال نزال الناطق باسمها في الضفة الغربية أن الولع الإسرائيلي المفرط في الإجرام بالمدنيين الفلسطينيين هو جزء من خطة سياسية يتم تنفيذها لاعتبارات تتعلق بالسياسة لا بالأمن.

واضاف الناطق في بيان وصل "معا" نسخة منه أن العدوان الإسرائيلي يهدف إلى تعطيل المبادرات المقدمة لحل الأزمة الفلسطينية بغية تأسيس حكومة معترف بها عالميا لأن إسرائيل ترى في قيامها تهديدا حريا بمراكمة الضغوط على الدولة العبرية وحملها على استبدال أجندة حربها بخطوات سلام.

واعتبر أن من أهداف العدوان الرئيسية هو صد حركة حماس تحديدا عن أي إمكانية لتعديل موقفها باتجاه الاستجابة لمطالب فصائل م.ت.ف وكتل التشريعي وحشر الحركة في قمقم الرفضوية المنغلق على الذات.

وحث نزال الحكومة على التحرك السياسي لسحب البساط من تحت أقدام المعتدين عن طريق كسر مربع الجمود الذي تحاول إسرائيل إبقاء الحكومة الفلسطينية حبيسة بين إضلاعه.

وقال نزال:" إن إسرائيل تتمنى حصر المواجهة في الميدان العسكري لتحقيق انتصارت رخيصة على شعب أعزل بلا جيش وترتعد فرائصها من أي إمكانية لتوحد الفلسطينيين على برنامج واحد يكون كفيلا برفع اسم حماس عن لائحة المنظمات الإرهابية في الغرب ويضفي الشرعية من جديد على الكفاح الفلسطيني من أجل الحرية والإستقلال".

وختم البيان بتحية للفلسطينيين الذين يتصدون للعدوان ولا سيما مجاهدي حركة فتح.

وكانت حركة فتح قد اتهمت الأمس فضائيات عربية باستغلال التغطية من غزة لإيقاع "انزياحات مزاجية" طارئة لصالح بعض الأطراف في محاولة لزج الرأي العام المحلي والعربي في حظائر انطباعات مغلوطة تشكل إساءة لشهداء فلسطين بشكل عام".