الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: مسيرة للتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 14/10/2011 ( آخر تحديث: 14/10/2011 الساعة: 14:42 )
جنين - معا - دعا خطباء المساجد في محافظة جنين خلال خطبة الجمعه جماهير الشعب الفلسطنيني الى تكثيف حملة التضامن مع الاسرى في ظل اضرابهم المفتوح عن الطعام حيث دخلوا اليوم الثامن عشر في معركة الامعاء الخاوية .

ويأتي تخصيص الخطبة بدعوة من نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى وبتوجيه من وزارة الاوقاف والشؤون الدينية واستجابة لصرخات الاسرى وتأكيد على رفض قرار ساسة اسرائيل بتكثيف الهجمة الشرسة بحق الاسرى .

واستعرض الخطباء خلال حديثهم إلى موقف الإسلام من الاسير من حيث المعاملة الحسنة مبرزين وجه المقارنة بين حالة الاسر في ظل الإسلام والحالة التي يعيشها الاسرى داخل سجون الاحتلال من قبل حكومة الاحتلال جراء المعاملة القاسية والمهينة والتي لا تحتكم إلى الشرائع السماوية باكملها .

فيما توجه المصلين اثناء الصلاة بالدعاء الى الله من اجل ان يفرج كربهم ويخفف عنهم في ظل الممارسات اللاانسانية والتي تستخدم بحقهم وخاصة مسألة العزل الانفرادي والعقوبات المفروضة بحقهم والتي تزداد يوما عن يوم .

وقد انطلق المصلين بعد الصلاة وبالعديد من مساجد المحافظة بمسيرات عمت ارجاء المحافظة وسط التكبير بصوت واحد والهتاف بالشعارات المؤازرة والمؤيدة للأسرى .

ويذكر بان اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني والمؤسسات العاملة بمجال الاسرى تنفذ برنامجا يوميا مساندا للاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام الذي ينفذه الاسرى .

فيما نفذ ابناء المحافظة واهالي الاسرى صباحا اعتصامهم اليومي امام خيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات مقابل محافظة جنين وسط التاكيد على استمرار اعتصامهم حتى تحقيق مطالب الاسرى وانهاء الاضراب المفتوح عن الطعام

وفي سياق متصل هنأ راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى جماهير الشعب الفلسطيني واهالي الاسرى اتمام التوقيع على صفقة الجندي الاسرائيلي شاليط مقابل "1027" اسيرة واسير سيتم الافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال

ودعا ابو دياك الى التحرك الشعبي بأوسع قطاعاته وذلك حفاظا على حياة الاسرى وكي لا يستقبلوا جثثا هامده وخاصة بان مديرية مصلحة السجون ما زالت تضيق على الاسرى وتحاول كسر الاضراب ما يستدعي للوقوف على وضع الاسرى المضربين عن الطعام والذين أصبحت حالة الخطر تحيطهم اكثر من أي وقت مضى

واشار ابو دياك الى ان الرسائل التي تخرج من المعتقلات عبر المحامين لا تطمئن بالخير من باب عدم تجاوب مديرية مصلحة السجون مع مطالب الاسرى والتي تستند للاتفاقيات والمواثيق الدولية بشان معاملةالاسرى ما يستدعى للوقوف معهم ومساندتهم .