الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مجاهد لـ "معا": لن نفصح عن الظروف التي عاشها شاليط بعد اطلاق سراحه

نشر بتاريخ: 14/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 07:45 )
غزة- معا- قال أبو مجاهد الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة الشعبية مساء اليوم الجمعة لـ "معا"، إن الظروف الأمنية التي عاشها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لا يمكن الإفصاح عنها بعد اطلاق سراحه.

وفي حديث لـ "معا" مع الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس، اوضح ان حركته راضية عن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي بكل قناعة وعما توصلت إلية، مؤكدا إن حركته ستواصل المسيرة للإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

وأضاف رضوان: أن حركة حماس والشعب الفلسطيني بأسرة يبارك هذه الصفقة "غير المسبوقة" والتي تم الاتفاق فيها على الإفراج عن ألف أسير و27 أسيرة، حسب تعبيره.

وعن الإعلان عن مكان الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بعد الإفراج عنه قال رضوان: "لا معرفة لدينا بهذا الموضوع، وانه شأن امني والمقاومة هي التي تقرر هذا الأمر".

وعن رفع الحصار، أضاف القيادي في حماس: من المفترض أنها أعراض جاءت بعد اسر شاليط ويجب رفع الحصار بالكامل وأي محاولة لاستمرار الحصار والعدوان سيفشل أمام صمود هذا الشعب.

وما بعد إتمام هذه الصفقة قال: "ستبقى قضية المعتقلين على رأس وسلم أولويات حركة حماس والقوى الوطنية والإسلامية حتى يخرج آخر معتقل فلسطيني، والإسراع في تطبيق المصالحة".

وكانت حركة حماس أعلنت الثلاثاء الماضي عن الاتفاق على صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل وعلى مرحلتين، المرحلة الأولى الإفراج عن 450 أسيرا فلسطينيا "تم الاتفاق على أسمائهم" خلال أسبوع، والمرحلة الثانية تشمل الإفراج عن 577 أسيرا "إسرائيل قامت باختيار أسمائهم" خلال شهرين.

ويذكر أن كتائب القسام ولجان المقاومة الشعبية وجيش الإسلام كانت قد أسرت الجندي شاليط "25 عاما" خلال عملية على حدود قطاع غزة في 25 حزيران/ يونيو عام 2006.