الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان تضامني للأسرى في قرى شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 14/10/2011 ( آخر تحديث: 14/10/2011 الساعة: 19:38 )
القدس- معا- نظم إقليم حركة فتح في قرى شمال غرب القدس مهرجانا جماهيريا مركزيا في مجلس محلي بيرنبالا، وذلك تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، بحضور أهالي الأسرى وأعضاء الفعاليات الشعبية ورؤساء المجالس المحلية وعددا من الشخصيات السياسية في محافظة القدس وقراها.

وإفتتح المهرجان د.سعيد يقين عضو إقليم القدس داعياً إلى توسيع حشد الطاقات الفلسطينية لمؤازرة ودعم الأسرى الفلسطينيين في معركة الأمعاء الحاوية التي يخوضونها في سجون الإحتلال لتحقيق مطالبهم المشروعة، مضيفاً أنه من المستحيل على دولة الإحتلال أن تعترف بالأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب، لأنها دولة غير طبيعية وبالتالي لا يمكن لها أن تمتثل لكافة المواثيق الدولية المتعلقة بأسرى الحرب.

بدوره محافظ القدس عدنان الحسيني عبر بإسم الرئيس محمود عباس عن تضامنه ودعمه لهذه الخطوة النضالية التي تأتي في سياق حق الأسرى الفلسطينيين للعيش بكرامة، مشيراً للترحيب بصفقة تبادل الأسرى التي أعلن عنها مؤخراً بين حماس وإسرائيل.

ومن جهته دعا قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني كافة فصائل العمل الوطني للإلتفاف حول مطالب الأسرى، معتبراً أن كرامة الأسرى هي عنوان مركزي ومهم من كرامة الشعب الفلسطيني، معبراً حول صفقة التبادل قال أننا كنا نتأمل أن تتضمن قائمة الصفقة رموزاً من الحركة الأسيرة خاصة مروان البرغوثي والرفيق أحمد سعدات وعبد الله البرغوثي وإبراهيم حامد.

وقال وكيل وزارة الأسرى زياد أبو عين أن كافة الحقوق المكتسبة التي حققتها الحركة الأسيرة خلال مسيرة الصراع الطويلة كانت بدماء الشهداء، موجهاً تحية صمود ومحبة بإسم وزارة الأسرى لذوي الأسرى والحاضرين للمهرجان.