الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"متطوعون ضد الاستيطان والمستوطنين"- حملة لمساعدة المزارعين

نشر بتاريخ: 14/10/2011 ( آخر تحديث: 14/10/2011 الساعة: 21:14 )
بيت لحم- معا- تحت شعار "متطوعون ضد الاستيطان والمستوطنين"، أطلق اتحاد شباب الاستقلال الذراع الشبابي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، حملة لمساعدة المزارعين في موسم قطف الزيتون.

وقالت الناشطة الشبابية وعضوة المكتب السياسي لـ فدا ربا هلال في بيان وصل "معا"، إن باكورة هذه الحملة كانت في قرية الولجة ببيت لحم التي يتهددها الاستيطان والمستوطنون وجدار الضم والتوسع، حيث يلتهم آلاف الدونمات الزراعية مخلفا وراءه العشرات من القرى آتيا بذلك على مئات الأشجار المثمرة التي يقتات منها المزارعين بما في ذلك أشجار معمرة تعود إلى حقب تاريخية بعيدة ما يعكس أصالة الإنسان الفلسطيني وتجذره في أرضه.

|150147|وأضافت ربا أن الحملة ترتكز على شبان وشابات متطوعين من اتحاد شباب الاستقلال قاموا بمساعدة أهالي الولجة في قطاف ثمار زيتونهم، لافتا إلى أن الحملة التي بدأت اليوم الجمعة شملت أيضا المشاركة في خيمة اعتصام أقيمت في بيت لحم تضامنا مع الأسرى والمعتقلين الذين يواصلون إضرابا بدأوه عن الطعام يوم 27/9/2011 ضد جملة الممارسات التي تقترفها مصلحة سجون الاحتلال بحقهم وعلى رأسها سياسة العزل الانفرادي.

بدوره أوضح الناشط الشبابي وعضوة المكتب السياسي لـ فدا علي هليل أن الحملة ستنتقل غدا السبت إلى قرية قصرة بنابلس وبعد غد الأحد ستكون في قرية ياسوف بسلفيت، حيث سيشارك متطوعو اتحاد شباب الاستقلال أهالي القريتين في قطاف زيتونهم.

|150146|ولفت الناشط الشبابي نفسه إلى أن تزامن انطلاق حملة "متطوعون ضد الاستيطان والمستوطنين"، مع يوم البيئة العربية الذي يصادف اليوم الجمعة يحمل أكثر من دلالة يقع في مركزها الحفاظ على شجرة الزيتون التي تمثل علاقة الفلسطينيين التي لا تنفصم عن أرضهم فهم أصحابها الأصليين وأما الآخرون فدخلاء ويجب أن يرحلوا طال الزمان أم قصر.