الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الدكتور عدنان مجلي التعليمية الخيرية توزع مكرمة مالية على الطلبة

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 09:46 )
طوباس -معا- ضمن مبادرتها الخيرية السنوية التي تقدمها جمعية العالم الدكتور عدنان مجلي للطلبة المتفوقين في الجامعات الفلسطينية، تم مساء الخميس الماضي عقد حفل توزيع المكرمة المالية للطلبة المستحقين في سبيل دعم ومساندة المتفوقين لتكميل تحصيلهم العلمي، وذلك بحضور والد الدكتور عدنان مجلي وأعضاء الجمعية المؤسسين والجدد ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة وريما دراغمة مديرة التربية والتعليم في قباطية وحسن مساعيد ممثلاً عن تربية طوباس.

وتعكف المؤسسة على دعم كافة الطلبة المتفوقين والناجحين في إمتحان الثانوية العامة بصورة سنوية، بالإضافة إلى دعم ومساندة الطلاب أصحاب الدرجات المتقدمة منتسبي الجامعات المختلفة دون إستثان من ابناء المحافظة والمنطقة.

وفي كلمته شكر عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس الدكتور مجلي على مبادرة الخيرة والمتميزة وذلك بمساعدة الطلبة من خلال تحفيزهم عبر المنح الجامعية السنوية للمساعدة في أنهاء تحصيلهم الاكاديمي بنجاح وتفوق.

وأشار دراغمة إلى إلإنجازات العلمية التي وصل إليها مجلي من خلال إبتكاراته وإكتشافاته العلمية المتقدمة على مستوى العالم والتي شكلت إضافة نوعية للعلوم جلعته يحصل على الكثير من الأوسمة والجوائز الدولية في مجال التميز والإبداع، آخرها وساع التميز والإبداع الذ ي قلده إياه الرئيس أبو مازن، الأمر الذي يفسر إنحيازه للمبدعين والمتفوقين من أبناء جلدته وأبناء شعبه، كونه لا ينسلخ عن واقعة الفلسطيني والعربي الأصيل.

واضاف دراغمة انه استفد من هذه المنحة لهذا العام حوالي 105 طلاب فيما بلغ عدد المكرمين طيلة الخمس سنوات الماضية حوالي 550 طالبا وطالبة.

فيما نقل الأستاذ حسن مساعيد تحيات مدير التربية والتعليم في طوباس الأستاذ محمد زكارنة للحضور، وعبر عن شكر وتقدير أسرة التربية والتعليم للدور الهام والكبير الذي تقدمه مؤسسة الدكتور عدنان في سبيل دعم ومساندة الطلبة لتجاوز أعبائهم المادية وخاصة المتفوقين منهم، حتى لا يحرم طالب مجد من العلم بسبب وضعه المادي.

من جانبه طالب محمود صوافطة الحضور الوقوف تقديراً لوالدة الدكتور عدنان، كونها أنجبت لفلسطين هذا الرجل النموذج صاحب الإنجاز والتميز والإبداع. قائلاً، إنه من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

وفي السياق تطرق صوافطة إلى موضوع صفقة التبادل التي إنجزت، وتوجه بالتحية للأسرى المضربين عن الطعام، وطالب بأوسع حملة تضامن، مباركاً لمن سيطلق سراحه، مؤكداً على مواصلة النضال من إجل إطلاق سراح من تبقى منهم داخل زنازين الظلم والقهر الصهيونية.

وفي نهاية الحفل الذي أدارته ربى دراغمة، تلا مطيع خضيري أسماء الطلبة المستحقين، وتم توزيع الجوائز والهدايا التقديرية عليهم، كما تم تكريم الأستاذ عماد محاسنه عضو اللجنة التاسيسية لمؤسسة.

وشكر مطيع خضيري الجهة الداعمة والمساندة للطلاب في مراحل التعليم الجامعي وطالب بمزيد من المبادرات الخيرية وتوظيفها لمصلحة الطلبة في سبيل تكميل تحصيلهم الجامعي.