الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الخارجية تؤكد على ضرورة فرض العقوبات على دولة الاحتلال وتقديم قادته للمحاكم الدولية

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 09:44 )
غزة- معا- شددت وزارة الشؤون الخارجية على اهمية فرض العقوبات على الاحتلال الاسرائيلي وتقديم قادته الى محاكم دولية لارتكابهم مجازر بحق الشعب الفلسطيني الاعزل وقتل الابرياء وتدمير البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة والتي تعتبر حسب القانون الدولي جرائم حرب يعاقب مرتكبها.

واعربت الوزارة في بيان تلقت "معاً" نسخة منه عن استنكارها الشديد للعدوان الاسرائيلي على بلدة بيت حانون وكافة الأراضي الفلسطينية مقدمة العزاء لعائلات الشهداء ومتمنية الشفاء العاجل للجرحى.

ودعت الوزارة الدول العربية ممثلة في الجامعة العربية لتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني والتحرك العاجل في كل المحافل الدولية وبكافة الوسائل لوقف العدوان الاسرائيلي.

وطالبت الوزارة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي القيام بدورهم الذي يفرضه ميثاق الامم المتحدة بالحفاظ على امن وسلامة الشعب الفلسطيني والتدخل العاجل لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ووقف سياسة الكيل بمكيالين.

واستنكرت بشدة التواطؤ الامريكي مع الجرائم الاسرائيلية التي ترتكب تحت سمع العالم وبصره منددة سعي الادارة الامريكية الى تبرير هذه المجازر بحجة ما يسمى " الدفاع عن النفس".