الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة حاشدة تضامناً مع الأسرى في بيت أمر

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 11:37 )
الخليل-معا- انطلقت من أمام خيمة الاعتصام المقامة وسط بلدة بيت أمر وبعد صلاة الجمعة يوم أمس، مسيرة حاشدة بمشاركة المئات من أهالي البلدة وعدد من المتضامنين الأجانب يتقدمهم أعضاء اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان والتي دعت لهذه المسيرة تضامناً مع إضراب الأسرى في سجون الاحتلال والذي يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لليوم الثامن عشر على التوالي.

ورفعت خلال المسيرة الأعلام الفلسطينية ويافطات تدعو الى التضامن ودعم إضراب الأسرى ووقف الإجراءات التعسفية وانتهاكات حقوق الإنسان بحق الأسرى وأهاليهم، كما قام عدد من المشاركين بتكبيل أيديهم بسلاسل حديدية تعبيراً عن رفضهم لممارسات الاحتلال بحق الأسرى.

وجابت المسيرة شوارع البلدة حتى ساحة سوق الخضار المركزي حيث ألقيت كلمة تضامنية باسم اللجنة الشعبية دعت إلى الوقوف والالتفاف حول قضية الأسرى العادلة. واعترضت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة بكثافة المسيرة وقمعتها بالغاز المسيل للدموع والعيارات المطاطية وقنابل الصوت ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق، واعتلت قوات الاحتلال سطح منزل المواطن عبد العزيز محمود أبو عياش وقامت بإطلاق العيارات المطاطية والغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل بشكل متعمد ما أدى إلى إصابة العديد من الأطفال داخل المنازل بحالات اختناق.
|150205|