الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة رام الله: ورشة حول سوق العمل لتطوير برامج التعليم والتدريب المهني

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 11:51 )
رام الله -معا- عقدت الغرفة التجارية ورشة عمل حول استشارة سوق العمل لتطوير برامج التعليم والتدريب المهني والتقني والتي جاءت ضمن المشروع البلجيكي لدعم تطوير التعليم والتدريب المهني والتقني. والمنفذ من قبل وزارة التربية والتعليم العالي والغرف التجارية وبالتعاون مع وزارة العمل.

ورحب مدير الغرفة بالحضور ووضح ان هذه الورشة جاءت ضمن سلسلة انشطة لتعزيز مساهمة القطاع الخاص في تطوير التعليم والتدريب المهني في فلسطين من خلال استشارة اهل الخبرة من اصحاب العمل ومشاركتهم في التخطيط والتنفيذ والتقييم لبرامج التعليم والتدريب المهني المتعلق بمجالات عملهم.

ووجه دعوته للحضور بضرورة الاهتمام والاسهام في تقديم الرؤى والاقتراحات والنابعة من صميم تجربتهم العملية ونقل المعاناة والنقص في خبرات خريجي التعليم والتدريب المهني وذلك من اجل النهوض بالتعليم والتدريب المهني لضمان تلبية احتياجات سوق العمل.

وركزت الورشة على استشارة الاخوة اعضاء الهيئة العامة في مجال السكرتاريا والاعمال المكتبية من اجل تطوير برامج التعليم والتدريب المهني في هذا المجال. علما بانه قد تم عقد ورشة سابقة حول قطاعات أخرى هي تركيب الشبكات السلكية واجهزة التراسل وصيانتها وصيانة الاجهزة المكتبية واجهزة البث والاستقبال والمقاسم. وتم استمزاج اراء القطاع الخاص في كل تخصص وبحث آليات تطوير هذه المهنة من ناحية المكونات والمناهج واساليب التعليم وغيرها. للوصول الى خريجين مسلحين بمهارات عالية تتلاءم مع احتياجات سوق العمل من ناحية ورفع نسبة تشغيل الخريجين خفض نسبة البطالة من ناحية اخرى .