الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد الأمل يوقع اتفاقية مع مؤسسة الطلائع التربوية

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 12:11 )
غزه – معا - وقعت جمعية معهد الأمل للأيتام اليوم اتفاقية مع مؤسسة الطلائع التربوية من أجل الإشراف على تعليم أبناء المعهد بطريقة علمية جديدة لزيادة التحصيل الدراسي.

ووقع عن معهد الأمل رئيس مجلس إدارة المعهد بكر الخز ندار ، وعن مؤسسة الطلائع التربوية باسل سكيك .

وأوضح آمين سر جمعية المعهد عصام حماد ، أن الاتفاقية جاءت من أجل أن يتميز الطلبة في تحصيلهم الدراسي ، حيث كنت تتسم طريقة التدريس بالمعهد بالروتينية في التعليم .

وذكر حماد أنه و بسبب ملاحظة النتائج التي لم تكن بالمستوى المطلوب لطلاب المعهد ، تقرر العمل على إيجاد طريقة جديدة في التدريس من خلال الاستعانة بالخريجين المتميزين الجدد ،بحيث يكون المتقدم للتعليم في المعهد حاصلا على 85% في الثانوية العامة ، وأن لا يقل معدله التراكمي في الجامعة عن 80% ،بالإضافة إلى الاستعانة بالمدرسين ذوي الخبرة لعلاج الحالات الفردية والجماعية لدى الطلبة الذين لديهم صعوبة التعليم والتحصيل الدراسي.

وأشار حماد إلى أن ساعات الدراسة ضمن الفكرة ستكون خمس ساعات بدل ساعتين، وسيتم من خلال ذلك تقديم المساعدة الفردية والجماعية للطلبة الذين لديهم مشكلة في التحصيل العلمي.

وبين حماد أن الساعات لن تقتصر فقط على الدراسة إنما ستشمل فقرات رياضية وترفيهية،والتدريس من خلال استخدام أساليب حديثة مثل الكمبيوتر والإنترنت.

و أشار حماد إلى أن عدد المدرسين سيكون 40 مدرس منهم 20 متخصص ومنهم 20 خريج من المتفوقين. موضحا أنه تم الاستعانة بمؤسسة الطلائع التربوية نظراً لتواجد استشاريين متخصصين بالتعليم والمناهج، ولديهم معرفة في معالجة المشاكل في التعليم ووضع الحلول المناسبة لها.

وقال أن البرنامج سيشمل كافة طلبة أبناء المعهد ويتمثل عددهم في 108 طالب وطالبة ، مؤكدا أن العمل على البرنامج سيكون في بداية نوفمبر،كما سيكون عملية تقييم شاملة للمستويات وسيتم وضع برنامج علاجي وخطط دراسية بحيث يكون العمل في 15/11 حتى نهاية العام الدراسي لكافة المستويات، موضحاً أن البرنامج ممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.