الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تغلق جميع مداخل بيت أمر وتشن حملة مداهمات

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 12:44 )
الخليل-معا-أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، جميع مداخل بيت أمر الرئيسية والفرعية بما فيها البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة الرئيسي ووضعت مكعبات اسمنتية على جميع المداخل الفرعية وواصلت اغلاق مداخل أخرى مغلقة منذ أشهر.

وأفاد محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بيت أمر، ان دورية للشرطة الإسرائيلية منعت سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من عبور البوابة على المدخل الرئيسي بالرغم من وجود حالة طارئة في السيارة التي حاول سائقوها إقناع ضابط دورية الشرطة الإسرائيلية بضرورة السماح له بالعبور لخطورة حالة المريض وحصلت مشادة كلامية بينهما مع إصرار الضابط على منع سيارة الإسعاف مما اضطره للعودة للبحث عن طريق ترابية قد تكون سالكة.

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة مداهمات واسعة في البلدة طالت عدداً من الأحياء.

واستنكر رئيس بلدية بيت أمر نصري صبارنة هذه الإجراءات ووصفها بالعقاب الجماعي والانتقام بسبب دعم المواطنين للمسيرات السلمية ولإضراب الأسرى.

وتأتي هذه الإجراءات التصعيدية من قبل قوات الاحتلال في الوقت الذي تزايدت فيه مظاهر الدعم لقضية الأسرى وللمسيرات السلمية المطالبة بوقف الاستيطان وانتهاكات حقوق الإنسان خصوصاً اعتقال الأطفال.

وكانت مسيرة سلمية حاشدة قد انطلقت في بيت أمر بعد صلاة الجمعة تعبيراً عن التضامن مع إضراب الأسرى واستنكار جريمة إطلاق النار على الشاب أمير إبراهيم صبارنة بدم بارد بعد اعتقاله والذي تواصلت انتهاكات حقوق الإنسان بحقه بعد نقله إلى المحكمة العسكرية الإسرائيلية وهو بحاجة ماسّة إلى العلاج والمتابعة الطبية حيث لا تزال الرصاصة ترقد في كتفه.
|150220| |150219| |150218|