الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة الخليل تستقبل وفد منظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 12:23 )
الخليل-معا-استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي وفداً من منظمة العمل الدولية مكون من غاري راينهارت ومنير قليبو. حيث رحب المهندس الحرباوي بالضيوف، وقدم لهم شرحا عن غرفة تجارة وصناعة الخليل، كما شرح لهم آليات العمل المتبعة. وقد حضر اللقاء محيي الدين سيد احمد منسق العلاقات العامة في مجلس الإدارة وعدد من أفراد الطاقم التنفيذي للغرفة ممثلاً بمديرها العام وعدد من رؤساء الاقسام.

بدوره قليبو قدم شرحاً عن منظمة العمل الدولية وأهدافها ونشأتها، وتطرق لموضوع العدالة الاجتماعية التي تسعى المنظمة لتحقيقها من خلال تقريب وجهات النظر بين أصحاب العمل والعمال، وتحدث عن برنامج عمل المنظمة في فلسطين، مؤكداً على الشراكة مع الغرف التجاررية الصناعية الفلسطينية واتحادها العام كممثل منتخب من أصحاب العمل.

وبعد هذا الشرح عن المنظمة، بدأت جلسة العمل مع عدد من أعضاء الطاقم التنفيذي للغرفة، حيث قدم السيد راينهارت ملخصاً عن مهمته في فلسطين، كما قدم شرحاً عن التحليل الرباعي لواقع الغرف التجارية الصناعية واتحادها العام. متطرقاً لأهم نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات التي تعترض سبيلها.

وبعد ذلك بدأ أعضاء الطاقم التنفيذي بتقديم المقترحات التي من شأنها تعزيز نقاط القوة والاستفادة، وتقليل تأثير نقاط الضعف والعمل على تجنبها، كما قدم الجهاز التنفيذي مقترحات من شأنها تحييد التهديدات واستثمار الفرص المتاحة لما فيه مصلحة الغرف التجارية والصناعية واتحادها العام.

وفي نهاية اللقاء تم تدوين كافة المقترحات لتضمينها ضمن خطة منظمة العمل الدولية، وقد أبدى السيد راينهارت اعجابه بالمقترحات التي سمعها من الجهاز التنفيذي للغرفة، مؤكداً على أن جلسته في غرفة الخليل كانت جلسة متميزة، وأن المقترحات التي سمعها هي مقترحات تعكس المستوى المتميز للطاقم التنفيذي.