الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو السعود يرفض إنهاء عزل قيادات من الجبهة واستمرار عزل آخرين من حماس

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 16:27 )
غزة -معا- رفض القائد في الجبهة الشعبية أحمد أبو السعود طلباً من مصلحة السجون الاسرائيلية، بإنهاء الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضوه الأسرى لليوم التاسع عشر على التوالي، في مقابل موافقة سلطات الاحتلال على إنهاء عزل قيادات من الجبهة وأسرى آخرين، وتجميعهم في قسم واحد، واستمرار عزل بعض قيادات من حركة حماس.

وأفادت الناشطة في لجنة الأسير وفاء أبو غلمى، أن القائد أبو السعود رفض سياسة الابتزاز هذه، وأكد على استمرار الرفاق وباقي المعتقلين في إضرابهم عن الطعام، حتى تلبية جميع مطالبهم، وعلى رأسها إنهاء سياسة العزل عن كافة المعتقلين المعزولين بدون استثناء.

وأضافت أبو غلمى، أن سلطات الاحتلال أخبرت القائد أبو السعود أن اسمه من ضمن المفرج عنهم في صفقة تبادل الأسرى، والذين سيبعدون إلى الخارج، مشيرة أن القائد أبو السعود أكد استمراره في الإضراب المفتوح عن الطعام حتى بعد الإفراج عنه وفاءً لرفاقه المعتقلين وتضامناً مع مطالبهم العادلة.

وحذرت أبو غلمى من تدهور صحة جميع الأسرى المضربون عن الطعام الذين بدأوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام بتاريخ 27/9، وما زالت سلطات الاحتلال تمنع المحامين من زيارتهم.

وأكدت أبو غلمى قيام سلطات الاحتلال بنقل الأسير ابراهيم علقم من سجن هداريم الى سجن شطة، والأسير حسن نعمان من سجن ريمون الى سجن اهوليكيدار .

وأعلنت انضمام مجموعة من الأسرى للمضربين عن الطعام منهم ناصر أبو خضير ومحمد الريماوي وأسير مازن جراد، علماً أنهم من المرضى، الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر.