الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيتا" يبدأ التحضيرات لأسبوع تكنولوجيا المعلومات "اكسبوتك 2011"

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 11:23 )
البيرة - معا - اعلن اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، عن بدء التحضيرات لافتتاح اسبوع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين "اكسبوتك 2011"، والمزمع عقده في الفترة الواقعة بين 27 تشرين الثاني و 2 كانون الاول المقبلين.

واكد رئيس مجلس ادارة "بيتا" حسن قاسم، في بيان صحفي امس، على أهمية هذا العرس التكنولوجي الذي ينظمه اتحاد شركات انظمة المعلومات للعام الثامن على التوالي.

وقال قاسم: إن "الاسبوع التكنولوجي للعام الحالي سيتناول عدة محاور رئيسية، حيث سيتضمن المؤتمر التكنولوجي جلسات عمل تتناول قضايا مهمة، كالاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، التعليم والسوق الفلسطينيية، تنمية سبل التعاون مع فلسطينيي الشتات وغيرها من القضايا".

واشار قاسم الى انه بالإضافة الى المؤتمر، سيقام "معرض التسوّق" والذي يوفر لزوار المعرض فرصة التسوق والإطلاع على كل ما هو جديد من منتجات وخدمات تكنولوجية، وكذلك المعرض التكنولوجي والذي تعرض فيه الشركات الأعضاء في "بيتا" آخر منتجاتها وخدماتها.

وعلى صعيد الريادة والابداع، سيشمل الأسبوع التكنولوجي كذلك "ملتقى الريادة التكنولوجي" والذي تنظمه الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، ويهدف لعرض نماذج أولية لمشاريع ريادية وابداعات فلسطينية، كذلك "الأيام التكنولوجية" التي تعقدها العديد من الشركات العالمية والاقليمية في الجامعات وتستهدف الطلبة والعاملين في القطاع التكنولوجي لإطلاعهم على آخر المستجدات".

وسيستضيف الاتحاد خلال الاسبوع التكنولوجي وفوداً عربية واقليمية لتعزيز بناء شراكات جديدة بين الشركات الفلسطينية ونظيراتها من الشركات العربية والاجنبية. واعرب قاسم عن الشكر للسلطة الوطنية، لا سيما وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الوطني لدعمهما المستمر لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل عام وللإتحاد بشكل خاص، مؤكدا ان مجلس ادارة الاتحاد والطاقم التنفيذي يعملون بشكل حثيث ودؤوب لتطوير اكسبوتك لهذا العام بما يتناسب مع احتياجات الاعضاء والقطاع بشكل عام.