الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اتحاد تطلق البث التجريبي لموقعها الالكتروني الجديد

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 17:50 )
رام الله- معا- أعلنت دائرة الثقافة و الإعلام المركزية التابعة لجمعية أصدقاء و خريجي جامعات و معاهد رابطة الدول المستقلة(الاتحاد السوفيتي سابقا ) في فلسطين "اتحاد" اليوم البدء في البث التجريبي لموقعها على شبكة الإنترنت باللغة العربية، ليدخل الفضاء الإعلامي كأول موقع إلكتروني شامل متخصص في متابعة شؤون الطلبة الخريجين من جمهوريات رابطة الدول المستقلة وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون والتضامن بين الشعب الفلسطيني و شعوب جمهوريات رابطة الدول المستقلة.

ويأتي موقع اتحاد ليفتح نافذة إعلامية للخريجين الجامعيين الفلسطينيين و العرب عامة على مجتمعهم الفلسطيني و العربي ليساهموا في خدمة و طنهم و أمتهم من خلال علاقاتهم الوطيدة مع شعوب جمهوريات رابطة الدول المستقلة وتحفيز هذه الشعوب على دعم و نصرة حقوق شعبنا الفلسطيني سواء في بلدانهم أو في المحافل الدولية، وسيساهم الموقع أيضا في تقديم مادة موثقة لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية و الشرق العربي عامة.

وقال د. سعيد أبو عباه رئيس مجلس إدارة الجمعية في فلسطين: "ان البدايات دائما تكون صعبة ورغم ذلك سنخطو ونتقدم إلى الأمام ، وان فكرة تأسيس الجمعية نبعت من المواقف الداعمة و الرائدة لجمهوريات رابطة الدول المستقلة لقضيتنا الوطنية و اهتمامها بخريجيها الجامعيين ". مشيرا إلى أن الجمعية على صلة وعلاقة جيدة ومتينة مع ابناء الجاليات الفلسطينية في بلدان رابطة الدول المستقلة و تتابع أوضاعهم و تسعى لتحقيق أهدافهم في العودة إلى و طنهم الغالي فلسطين. وتسعى الجمعية لخلق واقع تعليمي متميز لطلبة وخريجي جامعات ومعاهد رابطة الدول المستقلة في فلسطين ، والعمل على تطوير قدراتهم ومواهبهم ودمجهم في سوق العمل.

كما تسعى إلى استقطاب السياحة المتبادلة بين الجانبين الفلسطيني ودول رابطة الدول المستقلة. ويسعى الموقع إلى استقطاب اهتمام الأقلام الحرة والكتاب المهتمين بمجال العلاقات الدولية و علاقات الصداقة مع جمهوريات رابطة الدول المستقلة و القضايا المركزية لشعبنا الفلسطيني.