الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يضبط 90 مصعداً تجارياً مخالفاً لشروط السلامه العامه

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 21:23 )
نابلس- معا- أفادت دائرة العلاقات العامه والانسانية للدفاع المدني بمحافظة نابلس انه خلال الايام السابقة تم العثور على العديد من المصاعد التجاريه المخالفة لشروط السلامه العامه، حيث تم ضبط هذه المصاعد أثناء عمليه الكشف المتكرر التي تقوم بها قسم السلامه العامه (دائرة المصاعد)في المحافظة على المحلات التجارية والمصانع للتأكد من مدى التزامها بشروط السلامه العامه.

وافادت ايضا ان هذة المصاعد التجارية تشكل خطورة كبيره على مستخدميها حيث اخطرت اصحاب هذة المصاعد وسلمتها اعلام شروط سلامه عامه لتنفيذها ،كما اخطرت اصحابها بعدم السماح للعمال او لاصحابها باستخدامها لان بذلك خطوره على ارواحهم.

وبسياق عمليه الكشف التي تقوم بها دائرة السلامه العامه تم اكتشاف مصنع لصهر الحديد لا يلتزم بشروط السلامه العامه وكان ذلك بالتنسيق مع لجنه السلامه العامه باتحاد ونقابات العمال.

والجدير ذكرة ان هذا المصنع يعمل منذ عدت سنوات، والعمال العاملين به يعانون من بعض الحروقات الواضحة جراء عدم استخدامهم ملابس واقية.

وتم إخطار هذا المصنع وتسليمه لائحة شروط سلامه عامه لتنفيذها خلال مده قصيرة حسب القانون الفلسطيني.

وأهاب العقيد كريم عميرة أصحاب المصانع والمحلات التجارية بالالتزام بشروط السلامه العامه محذراً اى منهم بعدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمه بحقه.