الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "يداً بيد نصنع الحياة" يستقبل متدربات من الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 00:39 )
غزة- معا- استقبل "مركز يداً بيد نصنع الحياة" للمعاقات حركياً طالبات من قسم الخدمة الاجتماعية بالجامعة الإسلامية ضمن إطار التدريب العملي للطالبات لتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتزويدهم بالخبرات والمهارات التي يجب إتباعها لتعامل مع الفئات الخاصة.

وفي سياق منفصل رحبت مديرة المركز هند دهمان بالمتدربات متمنيه لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية، وأعربت عن استعدادها لتسهيل كافة السبل المتاحة لتدريب الطالبات في بيئة عملية تناسب تخصصهم العلمي.

وأعربت المتدربات عن سعادتهم بهذه الفرصة للتدريب داخل المركز والتعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بعيداً عن أجواء التعليم الأكاديمي الذي يتلقونه في الجامعة.

وشكرت المتدربة ألاء عمار الجامعة الإسلامية علي حسن اختيار بيئة تدريبية مناسبة من كافة النواحي، ووجهت شكرها لدهمان مديرة المركز علي حسن استقبالها والتسهيلات التي قدمتها للمتدربات.

واوضحت عمار "أنها ستتبع خطة خاصة لتعامل مع نزلاء المركز بشكل عام وستخصص خطة لدراسة حالة معينة من حيث الحالة النفسية والبيئة المحيطة بها والعمل علي وضع خطة علاج لها".

يذكر أن "مركز يداً بيد نصنع الحياة" للمعاقات حركياً يتبع جمعية الشابات المسلمات بحي الدرج ويستوعب عدد كبير من المعاقات حركياً من مختلف مناطق قطاع غزة.