الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون المشترك مع نظيرتها في الناصرة

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 01:08 )
نابلس- معا- استقبل عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس وفدا من غرفة تجارة وصناعة الناصرة والجليل برئاسة سامي شاهين رئيس الغرفة يرافقه عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وهاني الفار مديرها العام.

وحضر اللقاء كل من حسام حجاوي نائب رئيس الغرفة، وعثمان مصلح، طايل الحواري، سامح طبيلة، سمير قادري، رائد الزلموط، سامر فتوح، ياسين دويكات، وفايق دروزة أعضاء مجلس الإدارة ، ونمير الخياط مدير عام الغرفة ، وطاقم قسم العلاقات العامة فيها.

وقد بحث المجتمعون سبل التعاون المشترك بين الغرفتين ، ومتابعة المواضيع ذات الاهتمام المشترك استمرارا لسلسلة اللقاءات والاجتماعات السابقة.

وأعرب عمر هاشم عن ترحيبه برئيس واعضاء غرفة الناصرة ، مؤكدا على العلاقات المميزة التي تجمع الغرفتين ، والتي تم وضع أساساتها منذ فترة طويلة والمبنية على التعاون والتفاهم المشترك.

وأشار الى سلسلة اللقاءات السابقة التي جمعت ممثلي القطاع الخاص من الصناعيين والتجار ورجال الاعمال ، والتي أدت الى بناء علاقات اقتصادية هامة ، مؤكدا استمرار الاتصالات بهدف خدمة القطاع الخاص في محافظة نابلس والناصرة والجليل.

وأضاف ان انتخابات الغرفة التي جرت مؤخرا ، أفرزت مجلس إدارة جديد بهدف النهوض بالواقع الاقتصادي لمحافظة نابلس ، وهو يقوم بوضع البرامج والخطط اللازمة لتطوير الأداء الاقتصادي في المحافظة.

وقال حسام حجاوي في مداخلة له ان هناك لجان شكلت في مجلس الإدارة بهدف مواصلة العمل لخدمة القطاع الخاص في نابلس.

وأشار الى التوجه لتنظيم معرض للأثاث والمفروشات ربيع العام القادم بمشاركة شركات ومصانع من نابلس وغيرها من المحافظات بالإضافة الى دعوة شركات ومصانع من الناصرة. ونوه الى ان هناك توجها لتنظيم معرض داخل الخط الأخضر.

من جهته، قدم سامي شاهين التهنئة لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس المنتخب ونوه الى العلاقة المستمرة بين الغرفتين لخدمة القطاع الخاص ، مشيرا الى سلسلة الزيارات المتبادلة مؤخرا ، وعرض شاهين فكرة توقيع مذكرة تفاهم بين الغرفتين لمأسسة العمل المشترك ، وزيادة آفاق التعاون بينهما.

واقترح فواز الفاهوم عضو مجلس إدارة غرفة الناصرة تعزيز العلاقة بين الناصرة والغرف التجارية الفلسطينية ، والعمل بشكل مشترك على هيئة لترويج السلع والبضائع الفلسطينية خارجيا الى الدول العربية وأوروبا.

وفي ختام اللقاء، أشاد رئيس واعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة نابلس بفكرة توقيع مذكرة التفاهم وتأسيس هيئة الترويج ، شاكرين غرفة الناصرة على هذه المبادرة ، مؤكدين على أنها ستخدم القطاعات الاقتصادية وستكون دعامة للتعاون المشترك لتطوير وتنمية منشآت تلك القطاعات كافة.