الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تركيا تتكفل بعلاج ثلاثة أطفال خدج من غزة

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 01:41 )
غزة- معا- بعد أن أعلنت وزارة الصحة في الحكومة المقالة عن وجود ثلاثة أطفال خدج بحاجة طارئة وسريعة لإجراء عمليات قلب مفتوح لهم، وهي عمليات لا يمكن إجراؤها في قطاع غزة، وبسبب مماطلة الاحتلال في السماح لهم بالعلاج داخل مستشفيات أراضي 48، تواصلت الإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة الصحة المقالة بهذا الخصوص مع وزارة الصحة التركية لإيجاد فرصة لعلاج الأطفال الثلاثة في المستشفيات التركية.

وأوضح د. محمد الكاشف مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي بالحكومة المقالة أنه بتوجيهات ومتابعة من وزير الصحة د. باسم نعيم، باشرت الإدارة كافة الاتصالات مع وزارة الصحة التركية حيث تم اطلاعهم بطبيعة الحالة للأطفال الثلاثة ومدي خطورة حالتهم الصحية، وعلى الفور تم إرسال طائرة إخلاء طبي تركية إلي مطار العريش الدولي في أقل من 48 ساعة، حيث أتمت الوزارة كافة التنسيقات اللازمة للأطفال ومرافقتهم للسفر عبر معبر رفح، وبالفعل غادر الأطفال يومي 11،12/10/2011 م حيث يتلقون في هذه الأثناء العلاج اللازم في المستشفيات التركية.

كما ثمن د. الكاشف، المبادرة التركية السريعة والتي عبرت عنها وزارة الصحة التركية بسرعة إخلاء الأطفال ونقلهم إلي تركيا ناقلاً شكر وتحيات د. باسم نعيم وزير الصحة المقال إلي وزير الصحة التركية د. رجب أكداخ على دعمه ووقوفه بجانب مرضى غزة.

كما وأعرب د. الكاشف عن تقديره لجهود الجانب الفلسطيني والمصري في معبر رفح وإلي سلطات مطار العريش الدولي علي تسهيلهم لإجراء سفر الأطفال الثلاثة، كما قدم شكره العميق إلى الإدارة العامة للمستشفيات بالوزارة و الطواقم الطبية العاملة في مستشفى النصر على ما بذلوه من جهود عظيمة فى متابعتهم المستمرة هؤلاء الأطفال.