الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تستقبل جراح الأعصاب الطرفية الفرنسي كريستوفير أوبرلين

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 01:35 )
غزة- معا- استقبل د.محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي في مكتبه البروفيسور الفرنسي كريستوفير أوبرلين جراح الأعصاب الطرفية، حيث أطلعه على صورة الوضع الصحي الفلسطيني والأزمات التي تتعرض لها وزارة الصحة في الحكومة المقالة من نقص في الأدوية و المستهلكات الطبية و قطع غيار الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى أزمة الكهرباء و الانقطاع المستمر من (8-10) ساعات يوميا الأمر الذي يهدد حياة المرضى داخل المستشفيات بالخطر،إلى جانب تحويل المرضى للعلاج بالخارج.

من جانبه أكد البروفيسور أوبرلين على استمرار دعمه للشعب الفلسطيني عامة و الخدمات الصحية خاصة،مشيرا إلى عرض الوضع الصحي في غزة على المؤتمرات القادمة التي سيحضرها في القريب العاجل، وأبدى استعداده الكامل عن بذل أقصى الجهود لتوفير بعض الأجهزة الطبية و الأدوية و المستهلكات الطبية اللا‍زمة للجراحة و العمل على تشجيع الوفود الطبية للحضور إلى غزة و بالتنسيق مع الوزارة.

وشكر مدير عام التعاون الدولي الطبيب الزائر على قدمه من جهود عظيمة فى خدمة القطاع الصحة عامة والمرضى خاصة ،ناقلا له تحيات معالي وزير الصحة د.باسم نعيم و شكره و تقديره على الخدمات الجراحية للشعب الفلسطيني.

و الجدير بالذكر بأن البروفيسور أوبرلين أقام برنامج دبلوم جراحة الأعصاب الطرفية، حيث قام بتدريب مجموعة من الأطباء على إجراء الجراحات ،الأمر الذي يساهم في تخفيف المعاناة عن المرضى و تقليل علاجهم بالخارج.

.. وتستقبل أخصائي جراحة التجميل الأردني د.سامر خرمة
و في سياق منفصل، أجرى د.سامر خرمة أخصائي جراحة التجميل الاردني عدة عمليات جراحية في مستشفى العيون و التي بلغ عددها 12 عملية جراحية متنوعة، وبمشاركة أطباء عيون من مستشفى العيون و م.غزة الاوروبي، وذلك ضمن سياسة التدرب و التعليم التي تنتهجها م.العيون لرفع الكفاءة و الاستفادة العلمية و الخبرة لأطباء المستشفى.

و كان د.خرمة قد زار مستشفى العيون لمدة استغرقت ثلاثة أيام متتالية اطلع من خلالها على الوضع الصحي القائم و على احتياجات المستشفى من أدوية و أجهزة طبية،بالإضافة إلى قيامه بفحص العديد من الحالات المرضية لإجراء العمليات اللازمة.،علاوة على تبرعه بعدد من المستهلكات الطبية الخاصة بالعيون.

بدوره أوضح د.الكاشف بأن الجراح الاردني د.خرمة قد حضر ضمن قافلة أميال من الابتسامات التي تأتى دوريا للتضامن مع المحاصرين في غزة ،مشيرا إلى أنه قام بإجراء عمليات في مؤسسات صحية أخرى غير حكومية ، وأن ما تم إجرائه من عمليات كانت ضمن المرضى المحولين للعلاج بالخارج.

و ثمن الكاشف دور الطبيب الاردنى د.خرمة على جهوده المبذولة من إجرائه لعمليات جراحية داخل م.العيون ،و شكره على دعمه للمستشفى من مستهلكات طبية خاصة بجراحات العيون.

هذا و كان د.باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة قد استقبل وفد الأطباء و شكرهم على جهودهم و قدم لهم الشهادات التقديرية.