الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الجماهير تؤدي صلاة الجمعة في اراضي بيت اولا المهددة بالمصادرة

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 01:38 )
الخليل- معا- بدعوة من حركة فتح اقليم شمال الخليل بمنطقة بيت اولا وبمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي ادى المئات من اهالي البلدة صلاة الجمعة في الاراضي الغربية للبلدة المهددة بالمصادرة والتي تم الاعتداء عليها من قبل الاحتلال الاسرائيلي من اقتلاع اشجار وهدم للآبار المياه.

وكان قد شارك في الصلاة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي وعضو المجلس الثوري للحركة ابراهيم المصري وامين سر اقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب وعدد من اعضاء لجنة الاقليم وامين سر واعضاء اللجنة التنظيمية بمنطقة بيت اولا، ورئيس واعضاء بلدية بيت اولا، وعدد من الوفود المتضامنة من البلدات المجاورة بالاضافة الى وفود اجنبية.

وقد استهل الدكتور محمد الحروب امين سر حركة فتح في اقليم شمال الخليل كلمته امام الجماهير المحتشدة بتوجيه كلمة شكر الى اهالي بيت اولا بلد الشهداء على صمودهم وثباتهم في هذه الارض وحثهم على بذل المزيد من الجهد في الحفاظ على هذة الارض من خلال الاهتمام بها وزارعتها ووجه شكره الى اللجنة التنظيمية في بيت اولا لتنظيمهم هذه الفعالية، وأكد بأن حركة فتح ستبقى الدرع الواقي والحامي للأرض الفلسطينية ولشعبنا الفلسطيني الحر.

بدوره اكد اللواء حين الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح فلسطين ارض مقدسة واننا سندافع عن كل ذرة تراب منها وحيا الطيراوي الجموع المحتشدة مخاطبهم انتم المرابطون على ارض فلسطين وان الشعب الفلسطيني سيظل في رباط في هذه الارض الطاهرة في رباط الى يوم الدين.

واضاف ان حركة فتح ستظل دائما في طليعة وقيادة النضال الوطني وستبقى في الصف الاول في الدفاع عن ارض فلسطين وكذلك في حمل الهم الفلسطيني.

كما واشاد اللواء توفيق الطيراوي أن خروج أي أسير هو إنجاز وطني فكيف بخروج ألف أسير، مباركاً للأسرى وعائلاتهم بخروجهم، مذكراً أنه لا يزال هناك أكثر من 5 آلاف أسير يقبعون في سجون الاحتلال "نقول لهم أنهم سيبقون في عقولنا وقلوبنا الى أن يتم تحريرهم قريباً بإذن الله"، وأنه لن يكون هناك سلام دون تبييض السجون الاسرائيلية من اسرى الحرية.

وافاد المهندس راتب العملة رئيس بلدية بيت اولا ان هذه البلدة تتعرض للاعتداءات بشكل متكرر حاثا الجميع في تقديم يد العون والمساعدة العون والمساعدة لبيت اولا حتى تمكن من مواجهة هذا الاحتلال واعتداءاته

هذا وبعد انتهاء الصلاة قام جنود الاحتلال بمهاجمة المصلين واندلعت اشتباكات مع الشبان الذي تصدوا بصدورهم العارية لجنود الاحتلال وقد اسفرت المواجهان عن اصابة العديد من المواطنين بالاختناق بالغاز.

وأكدت حركة فتح في بيت اولا ان هذه الفعالية هي باكورة الفعاليات وحلقة من سلسلة حلقات ستقوم بها الحركة في الدفاع عن أراضي البلدة.