الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري جوال: تعادل المكبر والبيرة والظاهرية يهزم الامعري

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 02:09 )
القدس- معا- دائرة الإعلام- استكملت مساء السبت مباريات الأسبوع السادس لدوري جوال للمحترفين بإقامة لقائين جمع الأول بين فريقي جبل المكبر ومؤسسة البيرة الذي انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لهدف.

وكان فريق المكبر قد تقدم في النتيجة عن طريق اللاعب حسين الجوهر في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول، قبل أن يتمكن فريق مؤسسة البيرة من تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء الذي أقيم على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

ليرفع فريق المكبر رصيده بعد هذا التعادل إلى 7 نقاط في المركز السادس وبفارق الأهداف أمام فريق بلاطة، فيما بقي فريق البيرة في المركز التاسع برصيد 3 نقاط من ثلاث تعادلات.

|150479|وفي لقاء آخر شهد حضور جماهيري كبير تمكن فريق شباب الظاهرية من خطف ثلاث نقاط هامة من أمام منافسه فريق مركز الأمعري بعد أن تغلب عليه بنتيجة هدف مقابل لا شيء سجله اللاعب أحمد ماهر في الدقيقة 74 من زمن اللقاء الذي جمعهما على استاد الشهيد فيصل أيضا ً.

وبهذا الفوز رفع فريق الظاهرية رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع خلف فريق مركز الأمعري الذي فرط في إحتلال المركز الثاني ليبقى ثالثا ً برصيد 12 نقطة.

مجريات لقاء جبل المكبر ومؤسسة البيرة

الشوط الأول :
بدأ اللقاء بمحاولات من جانب البيرة الذي ضغط بشكل كبير على مرمى بهاء ذياب ، وتقدم البيرة نحو منطقة جزاء المكبر بتواجد ثنائي الهجوم جمال علان ومحمد نائل ، وكان يساندهم من الخلف ايسم طبطب الذي حاول ان يفتتح التسجيل عندما انفرد بالحارس ، لكن ذياب تدخل في الوقت المناسب وابعدها الى ركنية في الدقيقة 12 .

واعتمد المكبر على مهاجم وحيد في بداية المباراة وهو ثائر قراعين لكن لم تظهر فعاليته الهجومية في ظل ضغوطات فريق البيرة ، واستمر هجمات فرسان الوسط وتوغل ساجد كراكرة من الجبهة اليمنى في الدقيقة 20 وهيأ كرة داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايمن

واستمرت محاولات البيرة حيث حول ساجد كراكرة كرة نحو ايسم طبطب داخل الصندوق صوبها الاخير قوية فوق المرمى علت العارضة بقليل ، وعاد حمزة وهدان ليمرر بينية لمحمود عودة قام بدوره بتسديدها من على حافة الصندوق لكنها مرت بسلام بجوار القائم.

وفاجأ المكبر دفاع البيرة من خلال هجمة مرتدة في الدقيقة 28 من اللاعب ثائر قراعين ومرر كرة الى سامح مرعب سددها قوية تصدى لها الحارس حاتم العباسي واخرجها ركينة لم تستغل .

وعاد المكبر بعدها بدقيقة ليحصل على ركلة ركنية اخرى نفذها فادي علان معاكسة هوائية بعيدة عن المرمى وتمكن ماهر جبارين من السيطرة عليها ويرسلها بالميزان على رأس حسين الجوهر الذي وضعها بأريحية في منتصف الشباك وسط دهشة وذهول دفاع البيرة .

وانحصر اللعب بعدها في منتصف الملعب مع كثرة الكرات العشوائية من الفريقين خاصة فريق البيرة الذي افتقد للكرة عدة مرات ما اتاح الفرصة المناسبة لفريق المكبر الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي لم يستغلها بالشكل المناسب .

وشهدت الدقيقة 36 هجمة منظمة للمكبر قادها ثائر قراعين ومرر سامح مرعب الذي سدد الكرة مباشرة لكنها ذهبت طائشة عن المرمى .

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع حصل فريق البيرة على ركلة ركنية نفذها أيسم طبطب داخل الصندوق فاستقبلها حمزه وهدان وسدد راسيه أنقذها الحارس بهاء ذياب في اللحظات الأخيرة .

الشوط الثاني :
مع انطلاقة الشوط الثاني اشترك في صفوف البيرة حمدان أبو عواد بدلاً من أيسم طبطب،

وفي الدقيقة 55 حصل البيرة على ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق نفذها مصطفى أبو كويك قوية ارتطمت بالحائط الدفاعي وكادت أن تغالط الحارس ذياب لكن الأخير عاد وأنقذ الموقف بالوقت المناسب .

وكاد المكبر ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 60 بعد هجمة مرتدة خطره قادها البديل خليل شقيرات الذي مرر باتقان كرة الى ماهر جبارين وسدد بقوة كرة مرت بجوار القائم الايمن .

وطرد لاعب المكبر ماهر جبارين في الدقيقة 75 بعد إشارة من الحكم الرابع .

وسدد لاعب البيرة محمود عودة كرة مباغته في الدقيقة 79 من خارج الصندوق مرت بجوار القائم الأيسر .

وفي الدقيقة 81 توقف اللعب مدة 3 دقائق بسبب إصابة حارس المكبر بهاء ذياب الذي استبدل بالحارس الاحتياطي فهد هلسه ، واهدر البديل خليل شقيرات فرصة تسجيل الهدف الثاني للمكبر بعد ان انفرد بالمرمى وسط مضايقة دفاعية لكنه تباطأ بالتسديد وذهبت كرت بعيده عن المرمى .

وفي الدقيقة 88 حصل لاعب المكبر فادي علان على بطاقة صفراء للخشونة الزائدة ، وحاول البيرة الضغط بكل ثقله لمعادلة النتيجة لكن دون جدوى فاحتسب الحكم 9 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع نجح من خلاله فريق البيرة معادلة النتيجة بعد كرة بعيدة المدى نفذها حمدان أبو عواد الى البديل مجد أبو عواد فارتقى الاخير بشكل مميز للكرة مستغلا خروج الحارس هلسه وتباطؤ المدافعين وسدد رأسية في الشباك وسط فرحة كبيرة .

لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

مجريات لقاء مركز الأمعري وشباب الظاهرية
الشوط الأول :
مع انطلاقة اللقاء لعب الأمعري بتشكيلة 4-5-1 معتمداً على أحمد كشكش في المقدمة، فيما لعب الظاهرية بخطة 4-4-2 بتواجد أمير أبوعرار وعاطف أبوبلال في خط الهجوم .

بداية اللقاء كانت سريعة من قبل الطرفين باندفاع هجومي بغية إحراز التقدم .

أولى فرصة اللقاء جاءت في الدقيقة 7 كرة مفاجئة صاروخية كادت أن تباغت حارس الظاهرية قيسية إلا أنه أنقذها بأعجوبة .

ورد الظاهرية سريعا بعدها بدقيقة بفرصة لأحمد علان توغل بها داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس الأمعري عاصم أبوعاصي .

وسنحت للظاهرية فرصة خطيرة في الدقيقة 10 اثر ضربة حرة مباشرة أرسلها عرضية على رأس أحمد علان ليتطاول لها لاعب الأمعري أيمن الهندي وأبعدها في اللحظة الأخيرة وحولها لركنية .

واستمر ضغط الظاهرية وكاد أن يسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 13 بواسطة عاطف أبوبلال الذي تخطى مدافعي الأمعري وتوغل داخل منطقة الجزاء لكن أحمد حربي استطاع تشتيت الكرة في اللحظة الأخيرة .

واعتمد الأمعري على الأطراف والكرات العرضية ، فيما استمر الظاهرية في شن هجماته معتمدا على الجهة اليسرى بقيادة عاطف أبوبلال .

ليهدأ اللعب بعدها حتى الدقيقة 30 التي حملت فرصة حقيقية اثر كرة عرضية من اسماعيل العمور تابعها أحمد كشكش برأسه ليتصدى لها قيسية بردة فعل سريعة حرمت الأمعري من هدف التقدم .

ورد الظاهرية في الدقيقة 38 بضربة حرة مباشرة تصدى لها عاطف أبوبلال بكرة صاروخية لتستقر في أحضان الحارس أبوعاصي .

ليتمحور اللعب بعدها في نصف ملعب الأمعري بضغط على حامل الكرة من قبل لاعبي الظاهرية وهو ما أربك دفاع الأمعري ، وكاد خالد سالم أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 41 من كرة بينية مررها أبوبلال ليندفع سالم ويسدد من داخل منطقة الجزاء ويحولها أبوعاصي لركنية .

ليعلن الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني:
اندفاع مكبر من قبل الأمعري كاد أن يفصح عن هدف مبكر في الدقيقة 47 اثر تمريرة من محمد كيال لاسماعيل العمور المتواجد داخل منطقة الجزاء ليتابع الكرة بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن .

وتمحور اللعب بعدها في وسط الملعب اثر انخفاض مستوى الفريقين وتكتل اللاعبين في المنتصف ، مع هجمات خجولة لكلا الفريقين لم تشكر حطورة حقيقة على المرمى .

وفي الدقيقة 74 استطاع البديل أحمد ماهر افتتاح التسجيل لفريقه بعد استثماره لبينية زميله عاطف أبوبلال ، ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية على يسار أبوعاصي.

وتراجع الظاهرية بعدها للحفاظ على التقدم والاعتماد على الهجمات المرتدة ، فيما رمى الأمعري بكل ثقله لإحراز التعادل ، لكنه لم يفلح ، لتنتهي المباراة بفوز الظاهرية بهدف نظيف.