الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان حاشد في مخيم عسكر تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 05:43 )
نابلس- معا- نظمت حركة فتح – قلعة الشهيد سليم الجزار بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في مخيم عسكر الجديد فعالية تضامنية مع أسرانا البواسل الذين يخوضون معركة بطولية وهي معركة الأمعاء الخاوية احتجاجا على الإجراءات العقابية والتعسفية وسياسة العزل ألإنفرادي والتفتيش المذل والتعدي على كرامة الأسرى وأهاليهم.

تم إلقاء العديد من الكلمات في المهرجان الحاشد حيث كان في العرافة محمد أبو كشك.

وألقى كلمة فتح عضو هيئة التنظيم معين النقيب الذي أكد فيها على أن أسرانا بالرغم من الجوع والمرض والألم الذي يلم بهم إلا أنهم يصرون بالمضي قدما نحو تحقيق مطالبهم فالكرامة أغلى ما يملكون والكرامة تجسد مجد عزتهم وأحقية مطالبهم فمن واجبنا أن نقف معهم وقفة الرجل الواحد لتحقيق جميع مطالبهم .

وكما ألقت الزهرة ريم أيمن قصيدة بعنوان " نداء الأسرى " وألقى كلمة ذوي الأسرى ثائر شلبي أكد فيها على أن المصلحة الوطنية العليا تدعونا للوقوف مع أسرانا الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام ويكابدون الجوع في سبيل إيصال صوتهم ومطالبهم ومعاناتهم إلى العالم والى شعبنا وأمتنا لرفع الظلم والهمجية عنهم والعمل على تحريرهم من الأسر الاسرائيلي.

وفي نهاية المهرجان جابت فرقة الكشافة بقيادة المدرب جميل الأقرع التابعة لجمعية سفير شوارع المخيم وهي تحمل الرايات وصور الأسرى تضامنا معهم.

وأكد الناطق الإعلامي لجمعية سفير أحمد عبد إن هذه الفعالية التي نظمتها حركة فتح بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي أتت من أجل أن نعلي معا صوتا واحدا ونقول فيها إن معركة الأسرى ليست معركتهم وحدهم بل إنها معركة فلسطينية وطنية وحدوية لأنهم هم من ضحوا من أجل عزتنا وكرامتنا ومن أجل قدسنا وأقصانا فهذا يتطلب منا جميعا أن نصطف بجانبهم لتحقيق مطالبهم .