الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الاسرى بجامعة القدس المفتوحة برام الله

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 10:05 )
رام الله- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية بالتعاون مع مجلس إتحاد الطلبة ونادي الأسير وكافة الأطر الطلابية في جامعة القدس المفتوحة - رام الله امس السبت إعتصاما في الجامعة تضامناً مع الأسرى الذين يواصلوا إضرابهم عن الطعام لليوم التاسع عشر على التوالي، وذلك بحضور رئيس نادي الأسير قدورة فارس، وزوجة الأسير أحمد سعدات، وعضو المجلس الثوري وأول أسير فدائي محرر محمود حجازي وذوي الأسرى.

وأكد قدورة فارس رئيس نادي الأسير خلال الإعتصام على دور الحركة الطلابية الهام والبارز في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى، باعتبار أنهم كانوا دائما محرك الشارع الفلسطيني وضمان حيويته، وأن على الحركة الطلابية أن تساند بقوة الحراك الشعبي للتضامن مع الأسرى خاصة مع دخول الأسرى في مرحلة الخطر المحقق.

وقالت الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة برام الله - أن الشبيبة ستكون الحربة الأولى في التصدي لمحاولات الإحتلال للنيل من عزيمة الأسرى، وأكدت على إستمرار فعاليات التضامن مع الأسرى حتى تتحقق مطالبهم العادلة حيث أعلن الإضراب عن الطعام اليوم تضامناً مع الاسرى في معركة الأمعاء الخاوية، كما حملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة القائد مروان البرغوثي وأحمد سعدات وكافة الأسرى.

وطالبت الشبيبة الطلابية المجتمع الدولي القيام بواجباته الإنسانية وتوفير الحماية الدولية وإلزام إسرائيل على إحترام حقوق الإنسان، كما عبرت الشبيبة الطلابية عن أسفها لعدم مشاركة الكتلة الإسلامية في فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وأكدت على ان الوحدة الوطنية هي الطريق الوحيد للنصر وإقامة الدولة وتبييض السجون، كما تقدمت الشبيبة الطلابية بالتهنئة للأسرى المنوي الإفراج عنهم في صفقة التبادل مع العديد من الملاحظات عليها.

وأقيم بالتعاون مع الأطر الطلابية الأخرى خيمة إعتصام تضامناً مع الأسرى ومعرض صور يتحدث عن معاناة الأسرى في أقبية السجون الصهيونية.

وتخلل الإعتصام كلمات للضيوف الذين أكدوا على أهمية تفعيل الحراك الشعبي من أجل مساندة الأسرى، وشهد حشداً هائلاً من قبل طلبة الجامعة الذين رفعوا أعلام فلسطين ولافتات مساندة للأسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها.