الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنها مبادرة رجل صادق شجاع ... !!

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 09:47 )
بقلم: ناصر المحتسب.

لقد طرح رئيس نادي شباب الخليل "صمام الأمان" في الرياضة الخليلية رجل الأعمال الفلسطيني معاوية القواسمه مبادرة قوامها إنشاء "صندوق مالي" خاص بأندية المحترفين، يتم دعمه وتمويله من الشركات الداعمة الأهلية ورجال الأعمال الفلسطينيين، وإذا كان هناك فائض يمكن تطوير هذا الصندوق ليشمل أندية المحترفين "ب".

من خلال استماعي لحديث الرجل عن هذا الصندوق وطريقة دعمه وكيفية توزيع تلك الأموال وجدته صادقاً شجاعاً، ولمست فيه الإصرار والنخوة في الاستمرار في تنفيذ وتطوير هذه الفكرة الجريئة. الرجل يرى أن فرق الدوري الفلسطيني مجتمعةً ستكون قادرة على تجاوز الأزمات المالية وغير المالية. إن الدعوة إلى تقاسم "رغيف الخبز" بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد خاصةً الرياضيين منهم تعتبر خطوةً في المسار الصحيح وهي كما يقولون في الأمثال الشعبية "عين الصواب". ويجب على جميع رؤساء الأندية المحترفة التجاوب والتعاطي الإيجابي مع فكرة رئيس نادي شباب الخليل مع علمي المسبق أن هناك العديد من رؤساء الأندية قد تجاوبت إيجابياً مع الفكرة، وأبدت حماسةً كبيرة في سرعة التنفيذ.

إن ما أقدم عليه الحاج معاوية القواسمه يعتبر حلقةً في سلسلة متعددة الحلقات, من الممكن تطبيقها رياضياً، اجتماعياً ... الخ. بحيث تصبح رياضتنا بخير يشار إليها بالبنان.

إن لغة الإيثار التي يتحدث بها القواسمه هي جزء أصيل من عاداتنا وأعرافنا وتقاليدنا, وهي ركن أساسي من تعاليم ديننا الحنيف. اعتقد جازماً أنه يجب التعاطي إيجابياً مع هذه الفكرة الممتازة الصادقة, في إنشاء "صندوق مالي مشترك" لأنه لا يجوز أن يبقى شباب الخليل، هلال القدس, ومركز الأمعري على سبيل المثال, في منأى عن باقي الأندية التي تعاني العوز والشح المالي الخانق.

هل يعقل أن يكون هناك أزمة مالية كبيرة تعصف بالسلطة الوطنية الفلسطينية, وأن نبقى مكتوفي الأيدي لا نحرك ساكناً ؟! هل يعقل أن نرى السفينة تغرق ونحن مكتوفي الأيدي معصوبي العينين ونحن بداخلها ؟! لا وألف لا, ولا بد من دعم وتطوير فكرة الرجل الصادق, الذي لا هم له سوى النهوض بواقع الأندية الفلسطينية المحترفة", معاوية القواسمه الرجل صاحب العلاقات الاقتصادية المالية الواسعة على مستوى الوطن, وأخيراً أقول: "إنها مبادرة رجل صادق شجاع...".