الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مرشدات تربية رام الله في ضيافة مرشدات تربية جنين

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 10:16 )
جنين- معا- تنفيذاً لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية - دائرة الكشافة والمرشدات، قامت فرقة مرشدات مدرسة سلوان الثانوية /تربية رام الله بزيارة كشفية إرشادية إلى مثيلاتها في مدرسة بنات جلبون الثانوية / تربية جنين وبقيادة مشرف الكشافة يوسف حرفوش وقائد الفرقة الإرشادية في المدرسة جيهان أبو الرب.

وانطلقت الزيارة من سلوان باتجاه مدرسة بنات جلبون الثانوية، وكان في استقبالهم كل من نائب مديرة التربية والتعليم في جنين الأستاذ محمد الأزهري، ورئيس قسم النشاطات الطلابية الأستاذ عاهد أبوا لرب ومشرفة المرشدات وفاء شواهنة ومديرة المدرسة جمانة الخالدي، ونصر آدم رئيس بلدية مرج ابن عامر وعدد من أعضاء البلدية وفهمية أبوالرب رئيس جمعية نسوي جلبون الخيرية ومجلس أولياء الأمور وعدد من الأمهات.

بداية رحبت مديرة مدرسة بنات جلبون الثانوية جمانة الخالدي بالحضور جميعا وبالضيوف الزائرين القادمين من رام الله، وأثنت على هذه الزيارة التي لها فائدة كبيرة للطالبات سواء على مستوى المعرفة أو المهارات وكذلك تبادل الخبرات، وعبرت عن شكرها وتقديرها للحركة الكشفية في مدارس فلسطين والتي بذلت جهودا كبيرة في قيادة المسيرات الداعمة لتوجه القيادة الفلسطينية في الحصول على عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة، وفي المسيرات الداعمة لأسرى الحرية الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سبيل الدفاع عن كرامتهم وعزتهم.

وقامت أعضاء الفرق الإرشادية في المدرستين بعرض كشفي، وتم افتتاح اللقاء بمراسم رفع العلم وصيحات كشفية ترحيبية وقراءة آيات عطرة من القرآن الكريم واشتملت فعاليات اللقاء على مسابقة ثقافية وقصيدة شعرية دعت إلى الوحدة الوطنية ودبكة شعبية.

وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية، وشكر عاهد أبوالرب تربية رام الله ومدرسة سلوان الثانوية على هذه الزيارة متمنيا لهم سلامة العودة إلى منازلهم وكذلك شكر الأسرة التربوية والأمهات ومجلس أولياء الأمور في مدرسة بنات جلبون الثانوية على جهودهن وحسن ضيافتهن واستقبالهن.

وشكر بلدية مرج ابن عامر وجمعية نسوي جلبون الخيرية على دعمها الكريم لهذا النشاط، وفي نهاية اللقاء تم توديع الفرقة الزائرة والتي قامت بزيارة البلدة القديمة في قرية جلبون متوجهة إلى رام الله.