الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدعو الى استمرار الانتخابات النقابية بعد حصولها على قرابة نصف الأصوات لانتخابات نقابات المهن الطبية بغزة

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- شددت حركة حماس على أهمية العمل على إحياء الانتخابات في مختلف النقابات والمؤسسات المعطلة انتخابيا في أسرع وقت ممكن، والابتعاد عن ممارسة التأجيل والتسويف، وعدم الخشية أو الهروب من نتائج الانتخابات.

وباركت الحركة لانصارها فوزها بقرابة نصف أصوات المقترعين في انتخابات نقابة المهن الطبية الفنية في محافظات غزة، موضحة ان قائمة التغيير والإصلاح الممثلة لحركة حماس فازت بنسبة "49,6% " من مجموع أصوات المقترعين في مواجهة قائمة الوفاء للشهداء التي تمثل تحالف حركتي فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي حصلت على نسبة "50،4%".

وقالت إن هذا النجاح يشكل استمرارا لمسيرة الفوز للحركة في مختلف المواقع الوطنية والنقابية والطلابية، بدءاً بفوزها في انتخابات جمعية المحاسبين، ومن قبله الفوز في انتخابات الممرضين، والنجاح في انتخابات نقابة الصيادلة.

وأعربت عن سعادتها من الحصول على هذه النتيجية أي ثلاثة مقاعد وهي المرة الأولى التي تشارك بهامشيرة إلى ان هذه النتائج تشكل انتصارا لنهج حركة حماس وبرنامجها السياسي والجهادي.

واعتبرت أن هذا الفوز يشكل تعزيزا للخيار الديمقراطي في الساحة الفلسطينية، وخصوصا في المواقع النقابية، وتدعيما لقيم الوحدة الوطنية التي تعلي من شأن الالتزام بمفاهيم الحوار والتعددية وتداول السلطة، والاحتكام لصندوق الاقتراع في اختيار وفرز الهيئات والقيادات الشرعية الممثلة للشعب الفلسطيني في مختلف المواقع والمؤسسات الوطنية.

وكانت حركة فتح قد أشادت أمس بفوزها أمس بالانتخابات قائلة أن قائمة 'الوفاء للشهداء' تحالف حركتي فتح والشعبية فازت بـ 8 مقاعد مقابل 3 مقاعد لكتلة التغيير والاصلاح التابعة لحركة حماس في انتخابات المهن الطبية.

وجرت الانتخابات في عدة مناطق في قطاع غزة وتوزعت صناديق الاقتراع بين شمال القطاع وغزة والمنطقة الوسطى وخان يونس ورفح.