الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي تنظم مسيرة احتجاجية في غزة وتؤكد إدانتها للعدوان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 15:41 )
غزة- معا- نظمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، مسيرة جماهيرية حاشدة، احتجاجاً على استمرار العدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في كل الأراضي الفلسطينية، وخاصة الحملة المتواصلة منذ خمسة أيام على بلدة بيت حانون.

وجرت المسيرة بمشاركة وطنية واسعة ضمت أمناء عامين, وقادة فصائل العمل الوطني والإسلامي, وأعضاء من المجلسين الوطني والتشريعي, وبمشاركة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية, ومؤسسات المجتمع المدني, وشخصيات وطنية وجماهير غفيرة.

وانطلقت المسيرة من أمام المجلس التشريعي متوجهة إلى مقر الأمم المتحدة في غزة، حيث رفعت شعارات منددة بالاحتلال وممارساته القمعية ضد الشيوخ والنساء والأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني، مناشدين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بوقف الحملات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الأعزل.

وقامت اللجنة بتسليم مذكرة احتجاج، موجهة للأمين العام للأمم المتحدة، كوفي عنان، تطالبه فيها بالتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان والمسلسل الدموي المتواصل على الشعب الفلسطيني، وتمكينه من مواصلة حقه في الحياة الحرة والعيش الكريم، وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما وطالبت اللجنة، باسم الشعب الفلسطيني، بدعوة مجلس الأمن للانعقاد فوراً، لاتخاذ الإجراءات الضرورية لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار الظالم بكافة أشكاله، والعمل على الدعوة لعقد مؤتمر دولي لفرض السلام العادل والشامل للنزاع العربي- الإسرائيلي، وعنوانه الأبرز، إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة عام 67، وخاصة الأراضي الفلسطينية تمهيداً لإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة، وتطبيق القرار 194 الخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها.

وفي نفس الوقت قام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بتسليم مذكرة تحمل نفس المضمون, والمطالبة بوقف العدوان والتي تطال جماهير النساء وكافة شرائح المجتمع الفلسطيني, وتؤكد على الدور المميز للمرأة في كافة المجالات.