الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاتصالات" تصدر تعليمات المنافسة لحماية الشركات والمستهلك

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 12:49 )
رام الله- معا- أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأحد نظاما خاصا بالمنافسة في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية.

وبينت الوزارة أن هذا النظام يحتوي على تعليمات تهدف الى حماية المنافسة من سوء استغلال أي مرخص له لمركز الهيمنة على أسواق الاتصالات وتوضيح السلوكيات والممارسات التي تعتبرها مضادة وتضر بالمنافسة.

وأضافت أن هذه التعليمات توضح الاجراءات التي تتخذها الوزارة لعمليات الاندماج والاستحواذ والشراكات الاستراتيجية بين الشركات لكي لا ينتج عن ذلك أي وضع يمكن أن يضر بالمنافسة.

وأوضحت الوزارة أن من أهم أهداف هذه التعليمات حماية الاستثمارات في قطاع الاتصالات وخاصة الشركات الصغيرة أو الجديدة التي تسعى لدخول السوق في جو تنافس عادل بالاضافة الى حماية المستهلك من أي تضليل وخداع في الخدمات والأسعار المقدمة له.

يذكر أن وزارة الاتصالات قامت بإعداد هذه التعليمات وفقا لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، بحيث قامت باستشارات عامة لكل أصحاب المصلحة من خلال المجلس الاستشاري للاتصالات والاخذ بعين الإعتبار بآراء خبراء دوليين قبل إصدار هذه التعليمات.

وشددت الوزارة على تطبيق هذه التعليمات على جميع الرخص لضمان تحقيق الأهداف التي من أجلها وضعت وحرصها على ايجاد منافسة عادلة في سوق الاتصالات الفلسطينية، وتاكيدا على دورها في تنظيم وتشجيع قطاع الاتصالات في فلسطين.