الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

استقبال وطني للمحررين ومهرجان ضخم بعنوان "وعد الياسين"

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 13:30 )
غزة - معا - كشفت حركة حماس عن برنامج استقبال الأسرى المحررين من سجون الاحتلال لقطاع غزة حيث سيبدأ بإستقبال حكومي ووطني ينطلق من أمام معبر رفح الحدودي يضم كافة الوزراء والنواب وقادة الفصائل ورؤساء البلديات والوجهاء ومن كل عائلة أسير محرر ثلاثة أفراد.

وأفادت جمعية الأسرى والمحررين واعد أن منطقة المعبر (من البوابة حتى مسافة كم) ستعتبر منطقة أمنية مغلقة وان وزارة الداخلية المقالة هي المسؤولة بشكل كامل عن منطقة المعبر أثناء دخول الأسرى المحررين.

وسيتم رفع التكبيرات من كافة مساجد قطاع غزة أثناء دخول قافلة الأسرى المحررين من معبر رفح إلى ان يصلوا لمقر الاحتفال بهم في ساحة الكتيبة وإقامة المهرجان الاحتفالي بعنوان (وعد الياسين ).

وتتضمن فقرات المهرجان كلمة لرئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية وكلمة الأسرى المحررين يلقيها الأسير المحرر القائد/ يحيى إبراهيم السنوار.

وقالت واعد أنه تم تشكيل لجنة خاصة بالأسرى المحررين من الضفة الغربية والقدس المفرج عنهم إلى غزة وذلك بهدف تأمين كافة احتياجاتهم الشخصية.

وسيتم عقد لقاء خاص بأهالي الأسرى المحررين في وزارة الأسرى وذلك يوم الاثنين الساعة 11 صباحا بحضور كلا من وكيل وزارة الأسرى المقالة ومدير جمعية واعد وممثل عن قيادة حركة حماس بهدف إطلاعهم على الخطة العامة.

كما ستقام خيمة استقبال خاصة بكل أسير محرر أمام منزله بالإضافة لخيمة مركزية في كل منطقة وسيكون مكان مخصص لذوي الأسرى المحررين في منطقة المهرجان أثناء الاحتفال بهم.