الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء قرعة بطولة كأس الربيع الفلسطيني لكرة اليد

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 13:25 )
رام الله- معا- كميل ابو شامي- جرت ظهر السبت في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية في رام الله مراسم سحب قرعة بطولة كاس فلسطين لكرة اليد لعام 2012/2011 (والتي اجمع المشاركون على اطلاق اسم بطولة" كاس الربيع الفلسطيني" عليها، باشراف وحضور كل من د. خالد اليازجي، امين عام اللجنة الاولمبية ، وجواد غنام ،رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة اليد، ويوسف شبيطة رئيس لجنة الحكام، وحسن الغلبان ،المدير الفني لمنتخب فلسطين لكرة اليد ،ومشاركة ممثلي أندية الدرجة الممتازة والدرجة الاولى المهتمة بهذه اللعبة .

واكد د. اليازجي في كلمة الافتتاح على دعم اللجنة الاولمبية الكامل للاتحاد في خطواته وجهوده لتنشيط اللعبة والنهوض بها، معربا عن تقديم الدعم الكامل من كافة النواحي الفنية والادارية وتذليل كافة العقبات التي تعترض سير النهوض باللعبة وتطويرها.

هذا وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الجوانب الادارية والفنية التي تهم الاندية والمعوقات المالية التي تعيشها الاندية الرياضية الممارسة لهذه اللعبة وحاجاتها الضرورية لتأهيل مدربين وحكام حتى تستطيع مواكبة اللعبة عالميا والاطلاع على تعديلات العديد من الجوانب الفنية التي طرأت على أحكام وقواعد اللعبة .

من جانبه اكد جواد غنام سعي الاتحاد الجاد والهادف الى اعادة تنشيط وتفعيل اللعبة في فلسطين وتجاوز كل المعيقات التي كانت حائلا امام الاستمرار والتواصل، مشيرا الى عزم الاتحاد تنفيذ دورة تاهيل وتدريب للحكام والمدربين بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة ويجري الاعداد والتنسيق لها ،معربا عن امله ان تكون قبيل بدء بطولة الكاس حتى تحقق الفائدة والنجاح لهذه البطولة واكساب الحكام والمدربين الخبرات الازمة لذلك.

وناشد الاندية بضرورة استكمال تعبئة الاستمارات للاعبين والاداريين وتاكيد المشاركة في هذه البطولة في موعد لا يتجاوز 25/10الجاري .

من جانبه اشار حسن الغلبان الى أهمية تنظيم هذه البطولة مشيرا الى عزم الاتحاد تنظيم بطولة تهتم بقطاع الشباب والناشئين لسن 92 فما فوق حتى يتسنى اختيار عناصر منتخب فلسطين للشباب بكرة اليد قادر، على العطاء وانجاز الهدف المطلوب منه وتمثيل فلسطين في المحافل العربية والاسيوية.