الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تعقد اجتماعا لضامني المقاصف

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 13:17 )
غزة-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية) اليوم الاحد، اجتماعا ضمّ كافة مستأجري المقاصف المدرسية على مستوى مدارس المديرية ، وذلك للتأكيد على أهم الاحتياجات والواجبات المتعلقة بالمقصف المدرسي.

وحضر الاجتماع الذي عقد بمركز التدريب التابع للمديرية ،أ. جواد صالحة القائم بأعمال النائب الاداري، وأ.ميسرة ابو عوكل رئيس قسم الصحة المدرسية، وأ.محمد اليعقوبي مشرف مركز التدريب.

ورحب أ.صالحة بالحضور، مشددا على اهمية التواصل الدائم بين ضامن المقصف ومدير المدرسة مؤكداً على ضرورة الالتزام بالنواحي الصحية المتعلقة بالعمل في مقصف المدرسة والمحافظة على النظافة والمظهر الحضاري للمدرسة وخاصة ما يحيط بالمقصف.

واشار الى ضرورة اتباع كافة شروط السلامة للحفاظ على الصحة العامة للطلاب، داعيا إلى الاهتمام بكافة النواحي والجوانب التي لها ارتباط بسلامة وصحة الطلبة.

بدوره تطرق أ.عوكل الى لائحة الشروط الادارية والفنية والصحية لمستأجري المقاصف المدرسية طالباً الجميع ضرورة الالتزام بعمل الفحوصات الطبية اللازمة للعاملين في المقصف وذلك للتأكد من خلوهم من الامراض المعدية وكذلك ضرورة احضار شهادة حسن سير وسلوك صادرة من وزارة الداخلية.

كما اكد على ضرورة تواجد ضامنة المقصف في مدارس الاناث بالمقصف برفقة العاملين به ، كذلك ضرورة ارتداء الملابس الصحية الخاصة بالعمل داخل المقصف ، وعدم تواجد أي من الطلاب او أي شخص داخل المقصف من غير العاملين به