الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورود صوالحة إلى اولمبياد لندن بعد فوزها ببطولة العاب القوى

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 17:53 )
رام الله- معا- عصري فياض- استطاعت العداءة الفلسطينية ورود صوالحة من بلدة عصيرة الشمالية من تحطيم الرقم القياسي على مستوى مشاركات السيدات في فئتي الجري لمسافتي 1500 متر و800 متر في البطولة التي جرت على مضمار بيرزيت والتي نظمها الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى تحت رعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية بمشاركة العديد من المشاركات من أندية محافظات الوطن والجامعات الفلسطينية.

وتكون صوالحة أول رياضية فلسطينية تحجز مقعدها لاولمبياد لندن في شهر أب القادم،حيث قطعت مسافة 1500 متر بزمن 6،44 دقائق، كما استطاعت البطلة جيوس طنوس من سرية رام الله من الفوز بفئة الجري 100 متر بزمن قياسي قدره 12،45 ثانية.

وكانت البطولة قد انطلقت في الساعة الواحدة من ظهر أمس السبت بحضور داوود متولي عضو اللجنة الاولمبية وممثل اللواء الرجوب وإياد العملة رئيس اتحاد العاب القوى ومفيد عبد الله عضو الاتحاد والمدير الفني للبطولة ومحمد مصطفى عواجنة ومعتصم بركات عضوا الاتحاد.

وقد افتتحت البطولة بكلمة قدمها العملة رحب فيها بالأندية المشاركة والجامعات المشاركة وثمن توجيهات اللواء جبريل الرجوب التي جاءت هذه البطولة تنفيذا لتوجيهاته وحرصه على مشاركة فلسطينية في كل الألعاب الرياضية بأعلى درجات الاستعداد والكفاءة.

وأضاف العملة أن اللواء الرجوب تعهد بان اللجنة الاولمبية ستوفر كل مستلزمات لإنجاح البطولات التي ستفرز مشاركين أبطال لبطولة اولمبياد لندن، كما اثنى العملة على عضو اللجنة الاولمبية هاني الحلبي رئيس بعثة فلسطين لاولمبياد لندن الذي اجتمع به ولمس منه الحرص الكبير على التركيز على إفراز مشاركين أكفاء يمثلون الوطن في تلك البطولة الدولية العالمية.

وفي ختام كلمته لفت العملة إلا أن الفائزة صوالحة ستكون ضمن فريق العاب القوى لهذه البطولة جنبا إلى جنب مع لاعب آخر من قطاع غزة، في حين أثنى على نتائج البطلة طنوس التي شكلت مفاجئة البطولة بعد فوزها القياسي في فئة ال100 متر.

وفي نهاية البطولة تم تكريم الفائزات.
قاد البطولة المدير الفني مفيد عبد الله وسجلها ساهر جودة.