الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لاطلاق سراح سعدات وتعتبر محاكمته غير شرعية

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 18:11 )
خان يونس -معا- طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بضرورة تدخل المجتمع الدولي للإفراج الفوري عن القائد الرمز أحمد سعدات، معتبرة ان المحاكمة هي محاكمة للمقاومة المشروعة وللشعب الفلسطيني، مؤكدة على عدم اعترافها بشرعية المحكمة التي يقدم لها سعدات .

واكدت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه على ضرورة وضع قضية الأسرى و الإفراج عنهم على سلم أولويات الرئاسة والحكومة والقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقالت الجبهة:" أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان يفرض على الرئاسة والحكومة والقوى الوطنية والإسلامية تغليب المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني على المصالح الفئوية الضيقة والعمل الفوري على تشكيل حكومة وحدة وطنية تتصدى للعدوان وتواجه التحديات الكبرى التي تواجه شعبنا وقضيتنا".

وأضافت الجبهة الشعبية: أن هذه الحكومة الإرهابية تأخذ الضوء الأخضر من قبل الإدارة الأمريكية التي تفرض الحصار على الشعب الفلسطيني، وفي ظل صمت دولي وعجز عربي رسمي يشجع هذا العدوان، تقوم حكومة الإحتلال هذا اليوم بتقديم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق أحمد سعدات إلى محاكمة نرى عدم شرعيتها، باعتبار أن هذا الاحتلال غير شرعي ولا زال يواصل توسيع الاستيطان و بناء جدار الفصل العنصري وتهويد القدس ولا يعترف بحقوق شعبنا التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية".

كما دعت المجتمع الدولي والجامعة العربية للتدخل الفوري من خلال الضغط على مجلس الأمن لاتخاذ قرار بوقف العدوان وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.

وقالت الجبهة في بيانها :" أن المجازر التي ترتكبها حكومة الإرهاب تفرض على الجميع الإسراع في تشكيل وتوحيد جبهة المقاومة الوطنية الموحدة حتى تواجه عنجهية الاحتلال وبطشه وتتحمل مسئولياتها في صد العدوان" .