الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في خيمة الإضراب بغزة: الصفقة انجاز وطني وإضرابنا مستمر

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 16:05 )
غزة-معا- أكد متضامنون ومضربون عن الطعام البالغ عددهم 35 متضامنا داخل خيمة الاعتصام المقامة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة أن اعتصامهم داخل الخيمة وإضرابهم عن الطعام مستمر حتى تحقيق مطالب الأسرى العادلة وأشادوا بالصفقة التي وصفوها "بالمشرفة" .

من جانبها أكدت الشاعرة رحاب كنعان من داخل خيمة الاعتصام أنها ستستمر في إضرابها عن الطعام واعتصامها داخل الخيمة حتى يتحقق للأسرى مطالبهم وقالت " إن إضرابنا لم يكن من لأجل تحرير الأسرى بل لأجل حقوق أسرانا القابعين في سجون الاحتلال واعتبارهم كأسرى حرب وفقا لاتفاقيات الدولية ومواثيق حقوق الإنسان ".

وباركت كنعان الصفقة للشعب الفلسطيني وللأسرى المحررين وعدتها بالانجاز الوطني وقالت:" انه انتصار فلسطيني عند تحرير ولو فلسطيني واحد من السجون الإسرائيلية بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية وبقعتهم الجغرافية " داعية لعدم تشويه هذه الفرحة .

ووجهت نداء إلى فصائل المقاومة إلى المزيد من اسر الجنود حتى الإفراج عن جميع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

من جانبه أكد الأسير المحرر محمد المجدلاوي ومالضرب عن الطعام أن إضرابه جاء دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام حتى ينالوا جميع مطالبهم واصفا الصفقة بالانجاز الفلسطيني.

بدوره وجه الأسير المحرر إبراهيم أبو عريبة رسالة إلى الأسرى مفادها :" أننا معكم في إضرابكم نجوع كما تجوعون حتى تحقيق الحرية لكم ووجه رسالة إلى الشعب الإسرائيلي بان يضغطوا على حكوماتهم بتحقيق مطالب الأسرى والإفراج عن كافة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية حتى لا نضطر إلى اسر مزيد من الجنود منهم .