الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 15:23 )
غزة- معا- حذرت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان من تداعيات عدم اكتراث إدارة السجون الإسرائيلية بإضراب الاسرى لليوم العشرين على التوالي، وما قد ينجم عن استخفافها به من المساس بالحق في الحياة والحق في الصحة.

وحملت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة منه سلطات الاحتلال الحربي الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الأسرى، داعية اياها لإعمال التزاماتها وفق القانون الدولي الإنساني.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي للتحرك العاجل والضغط على حكومة الاحتلال لإنهاء سياستها تجاه الأسرى، ووقف الانتهاكات التي تقترفها إدارة ومصلحة السجون الإسرائيلية.

وجددت الهيئة تأكيدها على مطلبها الذي دعت إليه في بيان سابق لتشكيل لجان تحقيق دولية للوقوف على حقيقة تلك الانتهاكات والجرائم التي يتواصل ارتكابها بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

ويدخل الأسرى المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال يومهم العشرين، احتجاجاً على قيام إدارة سجون الاحتلال بحرمانهم من ابسط حقوقهم الصحية والتعليمية، وخاصة سياسة العزل الانفرادي وظروف اعتقالهم المهينة والحاطة بالكرامة الإنسانية، وكذلك الإمعان في سياسة العقاب والعزل الانفرادي، ومنعهم من التواصل مع العالم الخارجي، ومنع زيارة الأهالي منذ عدة سنوات.