الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- القوى الوطنية تؤكد ان تاريخ الافراج عن الاسرى يوما للعرس الوطني

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 17:44 )
جنين- معا- اعلنت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة جنين تاريخ الافراج عن الاسرى يعتبر يوما للعرس الوطني وعنوانا لوحدة كل الشعب في تضامنه مع الاسرى المضربين عن الطعام والذين لم يفرج عنهم.

جاء ذلك خلال اجتماعا موسعا عقد في مكتب حركة فتح في المدينة بحضور اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمحافظ قدورة موسى وعطا ابو ارميلة امين سرالاقليم لحركة فتح والنواب جمال حويل وشامي الشامي والنائب عن كتلة الاصلاح والتغيير خالد سعيد ومحمد كرم منسق الجبهة الشعبية وامناء سر الفصائل والنقابات المهنية والمكاتب الحركية.

من جانبه، افاد محمد كرم منسق القوى عن الجبهة الشعبية ان المجتمعين قرروا تنظيم استقبال وطني في جنين للمحررين في موكب رسمي وشعبي ورفع الاعلام الفلسطينية، ثم التوجه لخيمة الاعتصام، حيث سيقام المهرجان المركزي الذي يشكل تعبير عن فرحة شعبنا بهذا الانجاز مع التأكيد على مواصلة النضال حتى تحرير اخر اسير، واعلان استمرار الفعاليات التضامنية مع المضربين عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

وفي كلمته، شدد الطيراوي على ضرورة احياء المناسبة بما يليق بتضحيات الاسرى ويحشد كل طاقات الشعب الفلسطيني لمواصلة النضال حتى تحرير باقي الاسرى وتبييض السجون واعتبار هذه الخطوة تعزيز لوحدة الصف وانهاء الانقسام.

من جانبه اكد ابو ارميلة، ان كل الشعب الفلسطيني سينتفض انتصارا للاسرى اذا لم تستجب ادارة السجون لمطالبهم، واعلن الاستعداد لخطوات تصعيدية تتزامن مع الاضراب ومتطلباته.

وقال المحافظ موسى "إن السلطة ستستقبل ابطال الحرية بما يليق بهم ويؤكد اننا متيقينن ان الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية مصممين على مواصلة الطريق حتى تحرير كل اسرانا".

وثمن النائب سعيد كافة لجهود التي تجمع الصف الفلسطيني وتزيل كل المنغصات، مؤكدا ان انجاز الصفقة يعتبر نصر حقيقي كسر كل معادلات الاحتلال واكد ان شعبنا قادر على تحرير اسراه.