الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة حاور الشبابية في طولكرم تنظم دورة تدريبية للمؤسسات الشبابية

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 18:46 )
طولكرم -معا- نظمت مؤسسة حاور الشبابية في محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية وملتقى تعاون الشبابي دورة تدريبية, وذلك في مقر المؤسسة بالمدينة اليوم الاحد .

وقالت المؤسسة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان هذه الدورة تهدف الى تخريج مدربين متميزين بحيث يقوموا بتدريب المؤسسات الشبابية من اجل تخريج جيل شبابي قادر على بناء مجتمع مدني سليم .

واضافت :"انه سيتم تخريج مجموعة من الميسرين من اجل إدارة الجلسات وورش العمل المتعلقة بموضوع الدورة, مشيرة الى انها ستستمر مدة اربعة ايام بواقع خمس ساعات كل يوم يتخللها وجبة غداء و ثلاث استراحات للمشاركين في الدورة " .

ويقوم بالتدريب في هذه الدورة الاستاذ سلطان جمعة السكرتير العام للمؤسسة , والحاصل على شهادة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية, اضافة الى دبلوم عالي في التدريب وإدارة الجلسات .

الجدير ذكره ان مؤسسة حاور هي مؤسسة مهنية منظمة، تسعى إلى تطوير قدرات الشباب الفلسطيني وحشد الطاقات والقدرات ، من أجل بناء مجتمع سليم قائم على الحوار والديمقراطية والتعددية، والعمل على تفعيل الشباب .

وتم تأسيس هذه المؤسسة في العام ( 2006 ) بمبادرة من مجموعة من الناشطين المهنيين والأكاديميين الفلسطينيين الذين يؤمنون بضرورة العمل من أجل إحداث تغييرات اجتماعية نوعية ومستديمة بين أظهر المجتمع الفلسطيني ، بغية الوصول إلى حياة أفضل في كافة المجالات .

والأعضاء المبادرون في هذه المؤسسة هم من خريجي الجامعات والمؤسسات الأكاديمية ، وهم مهنيون من أطر وتخصصات وتجارب وخلفيات مختلفة ، يجمعهم في هذا السياق سعيهم لتطوير المؤسسة كإطار تنظيمي بإمكانه توفير فرص منظمة للمبادرة والعطاء في مجالات تنمية قدرات الشباب .

وتأسست المؤسسة كمبادرة محلية مستقلة للتعامل مهنياً وعلمياً مع انعكاسات الركود في مسار الطاقات والقدرات الشبابية في مستوى الأداء والقيادة والذي يمس في دوره بالتنمية المؤسساتية والمجتمعية ، وهي مؤسسة على مستوى الوطن وتتبع جميع الفروع المقر العام في طولكرم .