الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكشافة المرشدات تفتتح فعاليات الدراسة التمهيدية بغزة

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 18:40 )
غزة – معا - الإعلام الكشفي المركزي - افتتحت اللجنة القيادية العليا بقطاع غزة الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية ( دورة اسرى الحرية ) بمقر جمعية الشبان المسيحية بعد أن قررت نقلها من جامعة فلسطين لأسباب فنية .

وتم مساء امس افتتاح الدراسة بأجواء حماسية يحدوها التفاؤل والامل للنهوض والرقي بمستوى الكشفية الفلسطينية وتطوير الكوادر الشابة وتأهيلهم للخوض في مجال القيادة وتقلد المناصب الكشفية المتقدمة .

وكان السيد احمد القدوة رئيس الجمعية على رأس القادة الذين افتتحوا الدراسة والذي بدوره اشاد بجهود اللجنة التحضيرية للدراسة وعلى الترتيبات التي جرت على قدم وساق متمنيا الإستفادة من المحاضرات واللقاءات التي ستعقد خلال الدراسة.
|150596|
وتم العمل بالبروتوكول الرسمي اثناء افتتاح الدراسة فقد تم رفع العلم ايذانا ببدء الفعاليات ، ومن ثم تقسيم الدارسين الذين بلغ عددهم ال50 الى ستة طلائع بمتابعة المرشدين الذين تم تكليفهم وبتوجيهات لجنة التدريب وقائد الدراسة الذين لم يبخلوا بجهدهم تجاه الدارسين وتحدث قائد الدراسة محمد أبو سماحة عن البرنامج المكثف الذي اعدته لجنة التدريب للدارسين والذي سيتخلله الانشطة الخارجية كالمهام الرسمية والرحلات الاستكشافية بالإضافة الى اللقاءات التدريبية العملية .
|150597|
وأوضح قائد الفرقة احمد سرحان والذي شارك مؤخراً في الدراسة الخامسة عشر لوسام الغاب بالعريش ، بانه سيسعى الى تطبيق ما تم الاستفادة منه في دورة اسرى الحرية وعبر عن سعادته لتطوير العمل الكشفي وتأهيل الكوادر الشابة بعد استثناهم لعدة سنوات ، من جهته تحدث القائد سعيد الطويل المفوض الإعلامي للدراسة بانه سيسعى الى تغطية كافة فعاليات وأنشطة الدراسة وعقد لقاءات يومية مع الدارسين وهيئة التدريب واللجنة التحضيرية .
|150598|