الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: لا علم لي ولا لقيادة الحركة الاسيرة بصفقة التبادل

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 08:17 )
بيت لحم -معا- نفى الاسير مروان البرغوثي، القيادي في حركة فتح، عضو المجلس التشريعي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ان تكون صفقة التبادل قد عرضت على قيادة الحركة الاسيرة .

وقال المحامي الياس صباغ ، نقلا عن البرغوثي في حديث لغرفة تحرير وكالة "معا" ان صفقة التبادل لم تعرض عليه ولا على الاسير احمد سعدات ولا حتى على قيادة الحركة الاسيرة وانهم علموا بتفاصيلها عبر وسائل الاعلام فقط.

واكد الاسير مروان البرغوثي ان الحركة الاسيرة لم تكن جزءا من العملية التفاوضية، ولم تعرض عليهم طوال السنوات الخمس اي مبادرات حول صفقة التبادل ، مؤكدا ان الاسرى الذين تقرر ابعادهم لم يعرفوا حتى بقرار الابعاد ولم يبلغوا .

وتمنى مروان لو ان الصفقة شملت الاسرى القدامى خاصة ان هناك 120 اسيرا اعتقلوا ما قبل عام 2000 منهم 24 اسيرا قضوا اكثر من 25 عاما في الاسر وما زالوا ينتظرون الافراج .

فدوى الرغوثي زوجة الاسير مروان نفت كذلك في تصريح لغرفة تحرير "معا" ان يكون مروان وسعدات قد عرضت عليهما الصفقة، مؤكدة على انهما لم يعرفا بتفاصيلها الا من وسائل الاعلام .

واكدت البرغوثي ان همً مروان كان وما زال هو الاسرى القدامى الذين امضوا اكثر من 20 عاما في الاسر.

وحسب محامي البرغوثي فان مروان يتمتع بصحة جيدة ويمارس الرياضة الخفيفة بشكل يومي، وهو في عزل جماعي بعد ان خرج من العزل الانفرادي والذي استمر 3 سنوات .