الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للاجئين في شمال غزة ترحب بصفقة التبادل

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 00:46 )
غزة -معا- رحبت الجنة الشعبية للاجئين في محافطة شمال غزة بصفقة تبادل الاسرى الذين سيفرج عنهم في صفقة التبادل خلال اليومين القادمين ، وقال المسؤول الإعلامي للجنة الشعبية للاجئين في محافظة الشمال غزة رفيق المصري في اعقاب اجتماع تداعت له اللجنة بحضور كل من رئيس اللجنة جمال أبو حبل , وسرحان سرحان , محمد المدهون , و زيد زيد, بحضور كافة ممثلي القوى السياسية والمجتمع المدني لمناقشة الترتيبات اللازمة لاستقبال كافة الأسرى المحررين ضمن صفقة التبادل .

واشار المصري في تصريحه الصحفي الى أن اللجنة الشعبية تهنىء شعبنا الفلسطيني كما وتهنىء الاسيرات والأسرى المحررين وعائلاتهم بعودتهم ألي أسرهم بعد غياب قصري طويل في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

واكد المصري على ان اللجنة الشعبية جددت مطالبة المجتمع الدولي بالضغط علي إسرائيل من أجل إطلاق جميع الأسري دون تميز داعية الصليب الاحمر لانقاذ حياة الالاف الاسرى المضربين عن الطعام .

وختم المصري تصريحه بأن اللجنة الشعبية اتفقت ايضا خلال اجتماعها على أعادة هيكلة لجنة للاجئين وفق اللجان المختلفة، مؤكدا على اهمية ذلك خاصة في ظل الظروف السياسة والاجتماعية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني واستمرار كفاح شعبنا من اجل نيل حقوقه العادلة وفي مقدمتها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وضمان وحق اللاجئين التمسك بحق العودة وفق قرار 194 للأمم المتحدة .