الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقدسي تبدأ سلسلة من اللقاءات توعوية حول موضوع الانتخابات في القدس

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 23:10 )
القدس -معا- بدأت مؤسسة المقدسي تنفيذ سلسلة لقاءات توعوية تستهدف فئة الشباب والنساء في موضوع الإنتخابات، وتأتي هذه اللقاءات ضمن مشروع "بناء قدرات فئة الشباب والنساء في القدس حول حقوقهم المدنية والعمليات الانتخابية والديمقراطية"، وذلك بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من التعاون الإيطالي.

ويهدف هذا المشروع إلى تقوية مشاركة المجتمع الفلسطيني في مدينة القدس في الانتخابات المحلية، وقد جرى حتى اليوم لقائين توعويين كان آخرهما في المركز النسوي في مخيم شعفاط، والذي تم عقده اليوم بحضور ما يزيد عن خمسة عشر مشاركة من فتيات ونساء المخيم.

وتناول اللقاء الإرشادي اليوم، تعريفا بعملية الإنتخابات وشروط ضمان نزاهتها ومراحلها، وعائلات النظم الإنتخابية، وأشكال الإدارة الانتخابية، والحملة الإنتخابية، وواجبات وحقوق المراقبين المحليين والدوليين، ومحظورات الحملة الإنتخابية. وجاء تفاعل المشاركات بصورة عالية، حيث تناولت معظم مداخلاتهن موضوع نزاهة الانتخابات وآليات الترشيح والتصويت وشروطه.

ومن المتوقع أن يستمر المشروع لمدة شهر من اليوم، حيث سيعقد خلال هذا الشهر اثني عشر لقاء آخرا في مراكز شبابية ونسائية مختلفة، ويتضمن ذلك ورشات عمل في الجامعات والمعاهد في القدس والضفة الغربية.

وبدورها تقوم محامية المقدسي نسرين المحتسب بإعداد وتقديم الورشات التوعوية التي تهدف بصورة عامة إلى رفع الوعي الجماهيري بأهمية المشاركة في العملية الإنتخابية، وطريقة المشاركة وآليات التصويت والإنتخاب، وأهمية الصوت الفلسطيني من القدس في دعم صمود المقدسيين في مدينتهم.

يذكر أن المقدسي عقدت خلال هذا الشهر ورشتي عمل لطاقمها التنفيذي استهدفتا طاقم التوعية والإرشاد القانوني والحقوقي، وذلك بهدف رفع قدراتهم على إيصال المعلومات والتدريب في موضوع الإنتخابات تحضيرا لتنفيذ هذا المشروع.